القدس 17
دمشق 14
بيروت 22
عمان 15

خبر : "الأونروا" تختتم مشروعي دعم الاستقرار في غزة وبناء الصلابة النفسيّة

الأربعاء 02 أغسطس 2017

"الأونروا" تختتم مشروعي دعم الاستقرار في غزة وبناء الصلابة النفسيّة
الأونروا

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا" أنّها نفذت بالكامل مشروع دعم الاستقرار في قطاع غزة ومشروع بناء الصلابة النفسية، بتمويل من الاتحاد الأوروبي.

في بيان صدر عن "الأونروا" الثلاثاء الأول من آب، ذكرت أنها احتفلت بالتنفيذ الكامل لمشروع دعم الاستقرار في غزة من خلال برنامج "الأونروا" الطارئ النقد مقابل العمل، ومشروع بناء الصلابة النفسية والحد من التوتر في قطاع غزة، والتي هدفت لتحسين الظروف المعيشيّة للاجئين الفلسطينيين في غزة.

أوضحت "الأونروا" أنّه من خلال مشروع بناء الصلابة النفسية والحد من التوتر في قطاع غزة، دعم الاتحاد الأوروبي برامج "الأونروا" الأساسية بما فيها برنامج التعليم، برنامج التعليم المهني والتقني، وبرنامج الصحة النفسية والمجتمعية.

كما زوّدت المساهمة البالغة خمسة ملايين يورو (420) لاجئاً فلسطينياً من الطلبة كبار السن بالتدريب لمدة ستة أشهر في مركزي تدريب تابعين لـ "الأونروا"، وبعد انتهاء التدريب وفّر المشروع فرص تدريب مهني للمتدرّبين.

شمل التبرّع كذلك دعم تدريس حقوق الإنسان لـ (262000) طفل في مدارس "الأونروا"، ومكّن المشروع برنامج الصحة النفسية والمجتمعيّة من تقديم جلسات دعم نفسي واجتماعي منظمة للطلبة وأسرهم، إلى جانب بناء قدرات مُرشدي برنامج الصحة النفسيّة والمجتمعيّة في المدارس.

أشارت "الأونروا" أيضاً إلى أنّها والاتحاد الأوروبي اختتما مشروع دعم الاستقرار في غزة من خلال برنامج "الأونروا" الطاري النقد مقابل العمل، وهو مشروع بقيمة (3) مليون يورو، لتعزيز الاعتماد على الذات لدى اللاجئين الفلسطينيين والتعامل مع نسب البطالة المرتفعة في غزة.

وفي مشروع النقد مقابل العمل، تمكّنت "الأونروا" من خلال هذا الدعم تزويد (5000) لاجئ فلسطيني بفرص عمل لمدة (12) شهراً، عبر برنامج خلق فرص العمل التابع للوكالة.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين