انطلاق مخيّم "خيوط الشمس" الصحي في مخيّم بلاطة للاجئين

السبت 05 اغسطس 2017
الطلاب المشاركين في مخيم خيوط الشمس
الطلاب المشاركين في مخيم خيوط الشمس

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلق مخيّم "خيوط الشمس" الصحي في مخيّم بلاطة للاجئين شرقي نابلس المحتلة، بالتزامن مع فترة العطلة الصيفية لطلاب المدارس، ويضم أنشطة تستهدف الأطفال على مدار أسبوع كامل، من خلال وحدة الإرشاد والدعم النفسي في "مركز يافا الثقافي" بالمخيّم.

يُشارك في المخيّم (50) طفلاً من كلا الجنسين للفئة العمريّة (8-13) عاماً من أبناء مخيّم بلاطة، ويُقدّم "خيوط الشمس" للمشاركين عدة أنشطة علاجيّة تفريغيّة يُشرف عليها الطاقم العامل في وحدة الإرشاد والدعم النفسي وعدد من المتطوعين.

يتضمّن المخيّم كذلك محاضرات تثقيفيّة وتوعويّة، بالإضافة لأنشطة تعليميّة وألعاب ترفيهيّة وتعليم المشاركين مهارات حياتيّة وتدريبهم على كيفيّة التعامل في الظروف الصعبة التي تواجههم، وتهذيب المشاكل السلوكيّة التي يُعاني منها الأطفال.

يُشار إلى أنّ "مركز يافا الثقافي" ينشط خلال فترة العطلة الصيفية لطلبة المدارس بتنظيم عدة مخيّمات صيفيّة لأطفال مخيّم بلاطة للاجئين بالتعاون مع عدة مؤسسات شريكة، ويُقام إلى جانب مخيّم "خيوط الشمس" أيضاً مخيّم "الصداقة العاشر" الصيفي للطلائع الذي انطلق منذ أيام برعاية المجلس الأعلى للشباب والرياضة تحت شعار "بذور الأمل.. طلاع الغد" بمشاركة (100) طفل من مخيّم بلاطة.

نظّم المركز كذلك مخيّم "نوربال سوا 2017" السنوي بتعاون مشترك مع اتحاد طلاب الطب العالمي بفرعه في جامعة النجاح الوطنيّة والاتحاد الطبي النرويجي، واستمر لأسبوعين بمشاركة (150) طفل من أبناء المخيّم، وضم أنشطة متنوعة للأطفال لتوعيتهم من مرض السكري وطرق الحد منه.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد