القدس 10
دمشق 5
بيروت 15
عمان 8

خبر : إخلاء تعسفي للمهجرّين الفلسطينيين من مركز " DTC" في دمشق

الإثنين 07 أغسطس 2017

إخلاء تعسفي للمهجرّين الفلسطينيين من مركز " DTC" في دمشق
معهد دمشق المتوسط "DTC"

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وجّهت إدارة معهد دمشق المتوسط "DTC" التابع لوكالة "الأونروا"، و المتمثّلة بمدير المعهد فوزي المدفع، أمراً للمهجّرين الفلسطينيين القاطنين في مركز الايواء في حرم المعهد ، بإخلاء المركز بمهلة أقصاها في الأوّل من أيلول المقبل.

ونقلت مصادر " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" عن بعض النازحين في  الـ"DTC" أنّ إدارة المعهد قد أبلغت العائلات المهجّرة، عدم مسؤوليتها عن تأميل أماكن إيواء بديلة للأهالي، وذلك بعكس ما قالته الإدارة سابقاً عن نقلهم إلى مراكز بديلة في منطقتي عدرا ومخيّم خان دنون.

وأورد ناشطون معلومات  لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" مفادها، أنّ إدارة معهد " DTC" كانت تعمد لاستقطاع نصف مستحقّات المعونة الماليّة التي تقدمها "الأونروا" للأهالي المهجّرين، مقابل بقائهم في المركز.

 وأضاف الناشطون معلومة، لم يتسنَّ للبوابة التأكد من صحّتها، أنّ إدارة المعهد وبعد قرار الإخلاء، قد أبلغت الأهالي، بقبض نصف المعونة بشكل فوري، أو سيتم الغاؤها، في حين طالب ناشطون من إدارة المعهد توضيحاً حول المعونة وما إذا كان الاقتطاع  سيستمر  بعد الإخلاء.

يذكر أنّ نحو 400 عائلة من المهجّرين الفلسطينيين، من مخيّمات اليرموك وسبينة ودرعا، قد لجأت إلى مركز الايواء في الـ"DTC" لعدم تمكّمها من الحصول على بدائل للسكن بعد تهجيرها من مخيّماتها، نظراً لتردي أوضاعها المعيشيّة، وعدم قدرتها على تأمين بدل إيجار، ما يجعل قرار اخلاء المركز، قراراً تعسفيّاً وفق ما نقلت مصادرنا عن بعض النازحين في المركز.

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين