إخلاء تعسفي للمهجرّين الفلسطينيين من مركز " DTC" في دمشق

الإثنين 07 اغسطس 2017
معهد دمشق المتوسط "DTC"
معهد دمشق المتوسط "DTC"

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وجّهت إدارة معهد دمشق المتوسط "DTC" التابع لوكالة "الأونروا"، و المتمثّلة بمدير المعهد فوزي المدفع، أمراً للمهجّرين الفلسطينيين القاطنين في مركز الايواء بحرم المعهد، بإخلاء المركز بمهلة أقصاها في الأوّل من أيلول المقبل.

وأفاد نازحون  في "DTC" لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين"  أنّ إدارة المعهد قد أبلغت العائلات المهجّرة، عدم مسؤوليتها عن تأمين أماكن إيواء بديلة للأهالي، وذلك بعكس ما قالته الإدارة سابقاً عن نقلهم إلى مراكز بديلة في منطقتي عدرا ومخيّم خان دنون.

 وأضافوا، أنّ إدارة المعهد كانت تعمد لاستقطاع نصف مستحقّات المعونة الماليّة التي تقدمها "الأونروا" للأهالي المهجّرين، مقابل بقائهم في المركز.

 كما أبلغت إدارة المعهد النازحين بعد قرار الإلغاء، بقبض نصف المعونة بشكل فوري، أو سيتم الغاؤها، في حين طالب ناشطون  الإدارة،  توضيحاً حول المعونة وما إذا كان الاقتطاع  سيستمر  بعد الإخلاء.

يجدر الإشارة إلى  أنّ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" حاول التواصل مع إدارة المعهد للحصول على توضيحات، حول آلية الإخلاء، وما يخص المعونات الماليّة، دون أن نتلقى أيّة ردّ حتّى لحظة تحرير هذا الخبر.

يذكر، أنّ، نحو 400 عائلة من المهجّرين الفلسطينيين، من مخيّمات اليرموك وسبينة ودرعا، قد لجأت إلى مركز الايواء في الـ"DTC" لعدم تمكّمها من الحصول على بدائل للسكن بعد تهجيرها من مخيّماتها، نظراً لتردي أوضاعها المعيشيّة، وعدم قدرتها على تأمين بدل إيجار، ما يجعل قرار اخلاء المركز، قراراً تعسفيّاً وفق ما نقل بعض النازحين في المركز.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد