القدس 17
دمشق 14
بيروت 22
عمان 15

خبر : "الأونروا" تُعلن عن اختتام مشروع تطهير وإزالة مخلفات الحرب القابلة للانفجار في غزة

الخميس 10 أغسطس 2017

"الأونروا" تُعلن عن اختتام مشروع تطهير وإزالة مخلفات الحرب القابلة للانفجار في غزة
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن اختتام ممثل اليابان لدى السلطة الفلسطينية السفير تاكيشي اوكوبو ومدير برنامج دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في فلسطين، مشروع تطهير وإزالة مخلفات الحرب القابلة للانفجار في قطاع غزة.

حسب بيان "الأونروا" الذي صدر عنها الأربعاء، فقد مكّنت اليابان دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام من خلال دعمها لمشروع مموّل من عدة جهات مانحة في الفترة ما بين (1 نيسان 2016 إلى 31 آذار 2017) من تطهير آخر قنبلة جويّة غير منفجرة ومعروفة ويمكن الوصول إليها في غزة، وذلك بمنحة قدرها نصف مليون دولار أمريكي.

ومنذ العدوان الصهيوني الأخير على قطاع غزة في صيف 2014، تولّت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام تطهير وتدمير (29) طن من المواد المتفجّرة المُستخرجة من (149) قنبلة جويّة غير منفجرة في غزة، وخلال فترة المشروع وصل عدد المستفيدين من الدورات التوعوية التي تنفذها دائرة الأمم المتحدة إلى (28500) شخصاً، من بينهم (18370) طفلاً، حسب البيان.

ودعمت دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام في هذه الفترة (31) مشروعاً من مشاريع البناء، بما في ذلك ثلاثة مشاريع لإدارة المياه التابعة لوكالة اليابان للتعاون الدولي "جايكا" من خلال تقديم تقييم لخطورة المواقع بما يتعلق بتواجد مخلفات الحرب القابلة للانفجار.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين