قدسيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يعيش أهالي بلدة قدسيا ومن نزح إليها من اللاجئين الفلسطينيين، منذ يوم أمس، حالة من الترقب والتخوف نتيجة الاشتباكات التي حصلت بين قوات الدفاع الوطني إحدى ميلشيات النظام السوري وبين وقوات المعارضة المسلحة المتواجدة في البلدة.

وقد أدت الاشتباكات بحسب مصادر إعلامية موالية لقوات النظام إلى سيطرة الأخيرة على عدد من كتل الأبنية في منطقة الأفراح وفندق دانا في منطقة الأحداث على أطراف بلدة قدسيا، وتوقفت السيطرة إلى هذا الحد دون استمرار المعارك، بيد أنه شوهد استعدادات لقوات النظام على أطراف البلدة تأهبًا للمعارك في حال اشتدادها، كما رصدت قوات النظام مدفعيتن وضعتهما في منطقة ضاحية قدسيا المطلة على بلدة قدسيا.

تأتي تلك السيطرة والاشتباكات بعد نحو عام من محاصرة قوات النظام لقدسيا الواقعة في الشمال الغربي للعاصمة دمشق، حيث يوجد ثلاثة حواجز لقوات النظام على مداخل البلدة، تقوم بإغلاق الطريق من وإلى قدسيا، ويمنع الدخول والخروج، رافق ذلك الحصار اشتباكات متقطعة بين قوات النظام  وقوات المعارضة المسلحة.

يذكر أنه نحو (20) ألف لاجئ فلسطيني يقيمون في بلدة قدسيا إلى جوار سكانها، نزحوا من مخيماتهم جراء اضطراب الأحداث فيها بعد العام 2011.

خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد