وزير الخارجية النمساوي يؤكد صعوبة إغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين

الجمعة 11 اغسطس 2017
وزير الخارجية النمساوي يؤكد صعوبة إغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين
وزير الخارجية النمساوي يؤكد صعوبة إغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين

النمسا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صرّح وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتس، الخميس 10 آب، بصعوبة إغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين بشكلٍ تام، لكنه أكّد مواصلة جهوده من أجل الحد من استخدامه بالتنسيق مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى.

جاء ذلك في تصريح نقلته وكالة الصحافة النمساوية عن كورتس الذي استخدم قضية إغلاق طريق البلقان أمام اللاجئين في حملته الانتخابية الحالية، بهدف كسب المزيد من الأصوات الانتخابية، نظراً لاقتراب موعد إجراء الانتخابات العامة في بلاده.

من جانبها أوردت الوكالة إحصائية لوزارة الداخلية النمساوية تُفيد بأنّ طريق البلقان لا يزال "الأكثر استخداماً" من جانب اللاجئين الهاربين من أوطانهم والباحثين عن اللجوء في أوروبا، إذ شهد النصف الأول من العام الجاري ضبط حوالي (16) ألف لاجئ على الحدود النمساوية، جاء معظمهم عن طريق البلقان، فيما جاء الربع تقريباً عبر البحر المتوسط وصولاً إلى إيطاليا ثم النمسا.

وفقاً لما سبق، فإنّ أوروبا تشهد انخفاض عدد اللاجئين والمهاجرين هذا العام بنسبة الثلث بالمقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2015، وتُشير بيانات الداخلية النمساوية إلى أنّ معظم اللاجئين يأتون إما سيراً على الأقدام أو بواسطة السيارات والقطارات القادمة من دول شرق أوروبا المجاورة.

وفي غضون ذلك، أعلن وزير الداخلية النمساوي فولفغانغ سوبوتكا اتخاذ تدابير جديدة لحماية المراكز الحدودية النمساوية، قائلاً أنّه أصدر تعليمات بشأن تعزيز رجال الشرطة المتواجدين في هذه المراكز بوحدات عسكرية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد