القدس 30
دمشق 35
بيروت 30
عمان 31

خبر : دائرة اللاجئين في منظمة التحرير تُعلن عن افتتاح (17) مخيّم صيفي في قطاع غزة

السبت 12 أغسطس 2017

دائرة اللاجئين في منظمة التحرير تُعلن عن افتتاح (17) مخيّم صيفي في قطاع غزة
خلال زيارة رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين زكريا الآغا لإحدى المخيمات الصيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية زكريا الآغا، السبت 12 آب، عن برنامج إطلاق المخيّمات الصيفيّة في المحافظات الجنوبيّة تحت عنوان "القدس والعودة"، وذلك بالتعاون مع اللجان الشعبية لخدمات المخيّمات ومراكز النشاط النسوي ومفوضيّة المرأة في المكتب التنفيذي للاجئين.

أوضح الأغا أنّ المخيّمات التي تم افتتاحها (17) مخيّماً صيفياً في المحافظات الجنوبية تضم (1500) مُشارك من الفلسطينيين بما فيهم الفلسطينيين الذين عادوا من سوريا إلى قطاع غزة في أعقاب الأحداث الدائرة هناك.

بيّن الأغا في حديثه كذلك أهميّة المخيّمات الصيفية التي تستهدف جيل المستقبل الذي يحتاج إلى الاهتمام والرعاية في ظل الظروف الراهنة التي يعيشونها، وللتخفيف من ضغوطات الأوضاع الاقتصادية والسياسة والاجتماعية وأجواء الكبت والقصف والحصار.

كما أشار إلى أنّ المخيّمات الصيفية تُمثّل عنصراً جوهرياً وأساسياً من عناصر التربية العصرية التي تدمج الترفيه والتفريغ النفسي للطلبة مع التنمية التعليمية والثقافية والنوعية الاجتماعية والوطنية التي تعمل على توسيع آفاقهم وصقل وبلورة مواهبهم ومداركهم وتساعد على اكتشاف الذات وتنمية القدرات ودعم روح الاعتماد على النفس.

تحدّث الأغا كذلك حول الدورات التدريبية لأساليب التنشيط للمخيّمات الصيفيّة التي تم إنجازها مُسبقاً من قِبل طاقم مهني أقيم خصيصاً للتحضير ولمتابعة هذه الفعاليات، وتمت الاستعانة بالمرشدين المؤهلين لإعدادهم بدورة تدريبية عن رسالة المخيّمات الصيفيّة وإدارتها، فالمخيّمات الصيفية الفاعلة وذات التأثير التربوي الإيجابي تطلبت الترتيب المُسبق والاستعداد الذاتي من فريق العمل وإعداده تربوياً ومهنياً.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين