إطلاق نار باتجاه الجدار العازل في "عين الحلوة" وإجراءات أمنية للحفاظ على أمنه

الخميس 17 اغسطس 2017
الجدار العازل في مخيم عين الحلوة
الجدار العازل في مخيم عين الحلوة

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقدم مجهولون على إطلاق النار في حي حطين، بمخيّم عين الحلوة، أمس الأربعاء 16 آب، أثناء قيام الجيش اللبناني بأعمال بناء الجدار الإسمنتي  الذي يحيط بالمخيّم​، بحسب ما أفادت مصادر إعلامية.

وأشارت المصادر إلى أنّ تحرّكاً فورّاً قد جرى، من فعاليات حيي حطين ولوبية، وعلى رأسهم رئيس لجنة لوبية أبو وائل زعيتر، ومعين عباس من القوة المشتركة، وممثل عن "الشباب المسلم" رائد جوهر، وعدد من أعضاء لجنة حطين، لمتابعة الأمر.

أجمعت الفعاليات على أهمية حماية المنطقة والجوار بالتنسيق مع الجيش وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني العقيد أبو أشرف العرموشي، كما أجمعت على أن يتم الرد على أيّة جهة أو عنصر يعرّض أمن المخيّم وجواره للخطر.

يُذكر أنّ ​قوات الأمن الوطني الفلسطيني​ اتخذت إجراءات​ أمنية عند مدخل مخيّم عين الحلوة الجنوبي لجهة ​درب السيم​ "للحفاظ على الأمن والاستقرار".

تجدر الإشارة إلى أنّ تنفيذ بناء جدار عازل حول مخيّم عين الحلوة، جاء عُقب الاشتباكات المتكررة التي شهدها المخيّم، حيث أصدرت السلطات اللبنانية قراراً يقضي بعزل المخيّم عن جواره، وشرعت ببناء البوابات على مداخل المخيّم، وسط استنكارات الأهالي للوضع اللاإنساني، على حد قولهم، وصمت ملحوظ من قبل  الفصائل والمرجعيات الفلسطينية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد