فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فتح مكتب غزة الإقليمي لـ "الأونروا" باب التسجيل لدورات التدريب المهني والتقني تحضيراً لبدء العام الدراسي (2017-2018) في مركزي التدريب والتعليم التقني والمهني في غزة وخانيونس.

حسب بيان "الأونروا" الذي وصل إلى "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، فإنّ جميع المُتقدّمين سيخضعون خلال هذه الأيام للتقييم عبر إجراء الاختبارات والمُقابلات، وسيتم اختيار أصحاب أعلى الدرجات للبدء في التدريب خلال شهر أيلول المُقبل.

وأشار البيان إلى أنّ عدد طلبات الدورات المتعلقة بجانب التجارة قد بلغ (2629)، أمّا طلبات دورات التدريب التقني كانت (2352).

يُشار إلى أنّ كلية تدريب مجتمع غزة التابعة لـ "الأونروا" تأسست عام 1953 بهدف تزويد اللاجئين الشباب بالتدريب القائم على المهارات ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل حقيقية وزيادة فرصهم في سوق العمل المحلي، بالإضافة للمساعدة في تنمية الاقتصاد المحلي.

كما يوجد لدى "الأونروا" أيضاً مركز تدريب مهني آخر في خانيونس جنوبي القطاع، وحتى الآن أكمل أكثر من (23) ألف طالب برنامج "الأونروا" للتعليم والتدريب التقني والمهني.

يُذكر أنّ اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة يُطالبون "الأونروا" بشكلٍ دائم بزيادة خدماتها خاصةً مع زيادة عدد اللاجئين وزيادة مُتطلباتهم الحياتيّة، وبالنسبة إلى فئة الشباب من اللاجئين في القطاع فإنّ مركزين للتدريب المهني والتقني لا تُعتبر كافية بالمقارنة مع احتياجاتهم وأعدادهم.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد