النظام السوري يعيّن لجنة مصالحة لمخيّم اليرموك بتاريخ صلاحيّة لشهر واحد

الجمعة 18 اغسطس 2017
سماء أعضاء لجنة المصالحة لمناطق مخيّم اليرموك وفلسطين وجنوب دمشق
سماء أعضاء لجنة المصالحة لمناطق مخيّم اليرموك وفلسطين وجنوب دمشق

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عممت "وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية" في حكومة  النظام السوري، على وسائل الإعلام، لائحة رسميّة  بأسماء أعضاء لجنة المصالحة لمناطق مخيّم اليرموك وفلسطين وجنوب دمشق.

وضمّت اللائحة، عشرون اسماً بين فلسطينيون وسوريّون، سيعملون في إطار مشروع المصالحة الوطنية في مناطق جنوب دمشق، وفق تاريخ صلاحيّة عمل مدّتها شهرٌ واحد، يبدأ من تاريخ 16 آب الجاري وهو تاريح صدور اللائحة.

الجدير بالذكر، أنّ تعميم هذه اللائحة وتاريخ صلاحيّة عمل أفرادها المحددة بشهر واحد، جاء بالتزامن مع تصريحات أدلى بها المبعوث الأممي الى سوريا ستيفان ديمستورا، أمس الخميس 17 آب، تحدث فيها عن شهر حاسم في تاريخ المفاوضات في سوريا، ستشهد خلاله البلاد تحولات نوعيّة.

 كما أكّد ديمستورا، على البدء في تهجيز المساعدات لإدخالها الى مناطق "هيئة تحرير الشام" في مخيّم اليرموك، وكذلك إلى مناطق الفوعا وكفريا في الشمال السوري، ما يؤشّر على تحريك في الركود التفاوضي بين الأطراف المتنازعة، والبدء بتفعيل الملفات العالقة تفاوضيّاً.

إلى ذلك، يترقّب أهالي مخيّم اليرموك سواء المتبقين داخل المخيّم، أو المهجّرين منه إلى مناطق جنوب دمشق، مصيرهم بحذر شديد، على ضوء الضبابية التي تلف مصير المناطق الجنوبيّة في حال تمّت عمليّة التسوية، لاسيّما في ظل غياب معطيات أوليّة عن شكل التسوية المرتقبة، وما ستقرره على صعيد عودة الأهالي المهجّرين وإعادة الإعمار وسواها.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد