لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

برعاية مدير عام وكالة "أونروا" في لبنان، كلاوديو كوردوني، نظّمت إدارة منطقة لبنان الوسطى، أمس الخميس 17 آب، في جامعة AUL في بيروت، حفل تخريج طلاب مدارس "الأونروا" الناجحين في الشهادات الرسمية (546 طالب ناجح في الشهادة المتوسطة والبكالوريا بكافة فروعها).

بدأ الإحتفال بالنشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، وألقيت الكلمات الداعمة للطلاب، والتي أكّدت على أهمية التحصيل العلمي، وحق الطلاب الفلسطينيين بمتابعة علمهم للوصول إلى أعلى المراتب. وقدّم تلاميذ مدرستي يعبد وجالود، دبكة فلكلورية على أغاني تراثية فلسطينية.

وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، قال كوردوني إنّ "طلاب مدارس الأونروا حققوا تقدّم ملحوظ في الشهادات الرسمية، هذه السنة". مشيراً إلى أنّ "العلم يشكل موضوع مهم بالنسبة للوكالة، وهو في نفس الوقت، مهم جداً للمجتمع الفلسطيني".

وأضاف كوردوني أنّ "الأونروا ستعمل على إعطاء فرصة لكل طفل فلسطيني للدخول إلى المدرسة، وعلى الطلاب التفوق لإحراز النجاح الدائم".

وبدوره، أشار سالم ديب، رئيس برنامج التعليم في وكالة "الأونروا"، لموقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" إلى أنّ "الطلاب الفلسطينيون قد حققوا اليوم نجاحاً مميزاً، لمسناه من خلال نتائج النجاح في الإمتحانات الرسمية، والتي سجّلت: الشهادة المتوسطة: 71,3% ، علوم الحياة: 97,57% ، إقتصاد وإجتماع: 81,99% ، إنسانيات: 67,74%".

وقالت سارة، إحدى الناجحات بالشهادة الثانوية- إقتصاد وإجتماع، "إننا واجهنا بعض الصعوبات خلال العام الدراسي، لكننا درسنا وثابرنا لتحقيق النجاح ورفع إسم فلسطين عالياً". وتابعت "سأكمل علمي الجامعي حيث سأدرس إدارة الأعمال، رغم الصعوبات التي تواجه الفلسطيني في مجال العمل".

وأشار محمد الحاج، أحد الطلاب الناجحين بالشهادة المتوسطة، إلى أنّه سيتابع تحصيله العلمي والتخصص بمجال الهندسة. ولفت الحاج أنّ "القوانين اللبنانية تمنع الفلسطيني من العمل في كافة المهن، لذلك أحلم بالسفر". 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد