ألمانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أعلن تجمّع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا فرع ألمانيا عن انطلاق برنامج متكامل لتدريب عدد من الأطباء الفلسطينيين في مجال الجراحة العامة وجراحة المناظير، من خلال تعاون مشترك بين التجمّع وإدارة مستشفى امرلاند التعليمي ورئيس قسم الجراحة فيها الطبيب الفلسطيني منير ديب في ولاية سكسونيا السفلى بألمانيا.

وحضر الدكتور رفيق سلهب أخصائي الجراحة العامة قادماً من الخليل بالضفة المحتلة كجزء من الدفعة الأولى للوفد المُشارك، ويصل في الأيام القادمة دكتور آخر قادم من قطاع غزة، للمشاركة في التدريب الذي سيدوم ثلاثة أشهر متواصلة، على أن يستمر التواصل المُكثّف مع الوفود المشاركة بعد العودة إلى الوطن، لعقد دورات تدريبية للأطباء المتدربين في المستشفيات ممن لم تسنح لهم الفرصة لنقل الخبرة المُكتسبة.

أوضح التجمّع أنّ البرنامج سيتخلله دورات تدريبية في مستشفيات ألمانية ليتسنّى للوفد التعرف على أحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا الطبيّة والتدريب الكافي لإتقان العمل بها، حتى يتم استنساخ هذه التجربة في الوطن، والنهوض بالقطاع الصحي على أعلى المستويات كهدف رئيسي للتجمع، وهو التنمية الطبية المستديمة في فلسطين.

يُشار إلى أنّ تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا يُرسل وفود طبيّة بانتظام لإجراء عمليات جراحية وعلاج مرضى في فلسطين والشتات وتقديم المعونات الطبية العاجلة لهم.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد