مدارس "الأونروا" في قطاع غزة تحصل على المراتب الأولى في الجائزة الدولية

الإثنين 28 اغسطس 2017
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصلت جميع مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة ممّن قدّموا ملفات الإنجاز الخاصة بهم، على المراتب الأولى لجائزة المدرسة الدولية لهذا العام.

من المدارس المُشاركة في غزة حصلت (15) مدرسة على المرتبة الأولى بينما حصلت مدرسة واحدة على المرتبة الثانية، وكانت قد شاركت (42) مدرسة في غزة والضفة المحتلة ومن وزارة التربية والتعليم في هذه الجائزة الدولية المرموقة.

وقامت لجنة التحكيم المكوّنة من خمسة سُفراء من جائزة المدرسة الدولية بمراجعة الطلبات التي جرت في أريحا ما بين 14 و16 آب الجاري، وتهدف جائزة المدرسة الدولية إلى تكريم وتطوير وتشجيع المُمارسات الناجحة في المنهاج المبني على البُعد الدولي في المدارس والاحتفال بها.

كما استطاعت مدارس "الأونروا" المُشاركة في الجائزة تأسيس شراكات مع عدة مدارس في دول أخرى على مستوى العالم والدول العربية، من خلال استخدام تكنولوجيا الاتصال والمعلومات والوسائط المتعددة.

ويشمل العمل الدولي لمدارس "الأونروا" مشاريع مع المدارس الشريكة، حيث يتبادل الطلاب الأفكار ويتعلمون من بعضهم البعض عن القضايا العالمية المشتركة كقضايا حقوق الإنسان والتراث والبيئة والتقاليد وغيرها من المواضيع الثقافية الأخرى، وكانت "الأونروا" قد بدأت التقدم لجائزة المدرسة الدولية في 2013، وتتقدم للجائزة المدارس التي تطبق – على الأقل – سبعة نشاطات عالمية خلال السنة الدراسية بهدف تمكين الطلاب ليصبحوا  ذوي نظرة ورؤية عالمية.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد