فيلمان فلسطينيان ضمن ترشيحات أفلام روائية قصيرة في برلين

الأربعاء 06 سبتمبر 2017
فيلمان فلسطينيان ضمن ترشيحات أفلام روائية قصيرة في برلين
فيلمان فلسطينيان ضمن ترشيحات أفلام روائية قصيرة في برلين

برلين-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ترشّح فيلمان فلسطينيان ضمن فئة الأفلام الروائية القصيرة لمؤسسة "روبرت بوش شتيفتونج"، وجاء ذلك في إعلان المؤسسة عن مشروعات الأفلام الـ (11) المرشحة لجائزة الفيلم في فئات الأفلام الروائية القصيرة، الأفلام الوثائقية وأفلام التحريك القصيرة.

الفيلمان الفلسطينيان اللذان تم اختيارهما، فيلم "Lowest Point on Earth" من تأليف وإخراج ليلى عبّاس، ابتكار ديرك سيمون، وفيلم "Maradona's Leg" من تأليف وإخراج فراس خوري وإنتاج مي عودة.

ومن المُقرر الإعلان عن المشروعات الثلاثة الفائزة بدعم قدره (60) ألف يورو في حفل يُقام في الثامن عشر من شباط المُقبل، ضمن فعاليات "برليناله" للمواهب، والتي تُقام في إطار الدورة (68) من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وكانت قد بدأت النسخة الأولى من جائزة الفيلم عام 2013، ومن خلال برنامج تدريبي يستغرق عام، تستهدف المبادرة في المقام الأول الإنتاج العربي الألماني المشترك، والمخرجين الشباب لبدء العمل في مجال السينما، والطلاب والشباب حديثي التخرج من أكاديميات ومعاهد السينما والإعلام ويحملون الجنسية العربية، وإن كانوا يمتلكون مشروعاً في مرحلة التطوير في أي من فئات الأفلام السابق ذكرها، ليكون لديهم معرفة بكيفية تطوير مشروعاتهم، ويحتكون بأسواق السينما الدولية.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد