لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أقرّت وكالة "الأونروا" صرف مساعدات مالية عاجلة للعائلات التي تضررت منازلها كلّياً جراء الاشتباكات، التي شهدها مخيّم عين الحلوة في شهر آب الماضي.

وقال أبو حمزة برناوي، عضو لجنة حي الطيرة، لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ "لجان الأحياء المنكوبة في مخيّم عين الحلوة طالبت  الأونروا  بتقديم المساعدات للعائلات التي دمرت منازلها، وتأمين بدل إيجار للعائلات التي نزحت إلى مدينة صيدا، بالإضافة إلى إعادة ترميم حي الطيرة الذي دمّرت فيه المنازل والمحلات التجارية".

وتابع برناوي أنّ "لجان الأحياء المتضررة لا تعي إن كانت الأونروا ستعمل على تحقيق كافة مطالبهم، أم أنّ المساعدات ستشمل قسماً محدداً من العائلات". آملاً أن يتم صرف المساعدات المالية في المستقبل القريب، لأنّ فصل الشتاء بات على الأبواب".

وأشار برناوي إلى أنّ "وفداً من اتحاد المهندسين الفلسطينيين قام بعملية مسح للأضرار ورفعوا تقريراً لمنظمة التحرير بأن يتم ترميم حوالي 120 منزلاً، لكن الورش لم يتم المباشرة بها حتى الآن".

يُذكر أنّ أضراراً جسيمة ألحقت بالمنازل والمحال التجارية الكائنة في حي الطيرة وجواره، عُقب الاشتباكات التي شهدها مخيّم عين الحلوة في شهر آب الماضي، والتي استمرت حوالي الأسبوع، مُحدثةً أعطالاً في شبكتي المياه والكهرباء، و متسببةً بخسائر بشرية ومادية.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد