قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات على مخيّمات للاجئين بالضفة المحتلة

الأربعاء 20 سبتمبر 2017
قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات على مخيّمات للاجئين بالضفة المحتلة
قوات الاحتلال تشن حملة اقتحامات على مخيّمات للاجئين بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات بالضفة المحتلة، خلال ساعات مساء الثلاثاء وحتى صباح الأربعاء 20 أيلول، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات لمنازلهم، وطالت عمليات الاقتحام مُخيّمات بلاطة وجنين وعايدة وشعفاط للاجئين، علماً بأنّ الاحتلال زعم أنّ قواته صادرت خلال عمليات الاقتحام في نابلس المحتلة ست بنادق من طراز "M-16" وثلاثة مسدسات و(12) قنبلة و  ذخيرة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً عدة منازل في مخيّم بلاطة للاجئين الواقع بالمنطقة الشرقيّة من المدينة، من بينها منزل عائلة حبش وجبريل في شارع العيادة، ومنزل عائلة النجمي ونجم، كما اقتحمت مقر جمعية يازور الطبيّة الخيريّة.

تخلل عمليّة الاقتحام اعتقال الأشقاء يزن علي النجمي (22) عاماً وسيف علي النجمي (26) عاماً، وتم إسعاف والدهم أثناء عملية التفتيش والتخريب في المنزل ونقله الإسعاف الفلسطيني إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشبان معتصم فهد نجم (26) عاماً، هيثم نجم (24) عاماً، يوسف السعودي (19) عاماً، وقامت بتخريب الباب الرئيسي لجمعيّة يازور، وحسب ادعاء الاحتلال تمت مصادرة ذخيرة وأسلحة من خزّانات المياه على سطح الجمعيّة.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في مخيّم جنين للاجئين وقامت بتخريب محتوياتها خلال عمليات التفتيش، ومن بينها منزل أيمن الرخ ومنزل والدته، حيث قام الجنود بتخريب محتويات المنازل واستجواب ساكنيها، دون أن يُبلّغ عن حالات اعتقال.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي بعد خروج قوات الاحتلال من بوّابة معسكر قبّة راحيل باتجاه المقبرة الإسلامية، وخلال اقتحام المخيّم اعتقلت الشُبّان مالك سالم الدبس، سليمان سالم الدبس، إيهاب نايف زبون، عقب اقتحام منازل عائلاتهم، بالإضافة لاقتحام منزل رياض أبو سرور.

يُذكر أنّ قوات الاحتلال اقتحمت خلال ساعات مساء الثلاثاء مخيّم عايدة وانتشرت في محيط "مركز لاجئ" بالمخيّم، عقب انتشار مجموعة من جنود الاحتلال مُشاة أمام بوابة قبّة راحيل المُطلّة على المخيّم.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرق المدينة مساء الثلاثاء، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشُبّان والجنود الذين صادروا دراجات ناريّة من المخيّم، وسط إطلاق قنابل الصوت والغاز في منطقة رأس خميس.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد