خبر : المكتب التنفيذي للجان الشعبية يُحذّر من أي مُسمّى جديد يحمل في طيّاته قضية اللاجئين

الجمعة 22 سبتمبر 2017

المكتب التنفيذي للجان الشعبية يُحذّر من أي مُسمّى جديد يحمل في طيّاته قضية اللاجئين
المكتب التنفيذي للجان الشعبية يُحذّر من أي مُسمّى جديد يحمل في طيّاته قضية اللاجئين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد المكتب التنفيذي للجان الشعبية لمخيّمات اللاجئين في قطاع غزة التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية رفضه أي مُسمّى جديد يحمل في طيّاته قضية اللاجئين.

أوضح المكتب في بيان صحفي صدر عنه في ختام اجتماع طارئ لرؤساء اللجان الشعبية للاجئين لمخيّمات القطاع، أنّ "اللجنة التنسيقية التي تم الإعلان عنها في الصحف والمواقع الإعلامية لا يوجد لنا فيها كمكتب تنفيذي في قطاع غزة أي تمثيل ولم يتم التشاور معنا بهذا المُسمّى."

شدّد البيان أنّ دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية التي يرأسها زكريا الأغا هي الجسم الرسمي الذي يُمثّل اللاجئين في الداخل والخارج والشتات في كافل المحافل السياسية والخدماتيّة، وكذلك تُمثّل الكل الفلسطيني في هذا الملف.

كما أشار إلى أنّ خلق أي مُسمّى جديد يحمل في طيّاته قضية اللاجئين يجب أن يتم دون المساس بوحدانيّة التمثيل الفلسطيني لقضايا اللاجئين، والتي ترعاه منظمة التحرير مُمثّلة بدائرة شؤون اللاجئين ولجان المخيّمات في الوطن والشتات.

ختم بيان المكتب التنفيذي أنّه من حق أي فصيل وتنظيم فلسطيني أن يعمل في قضية اللاجئين ومُخيّماتها بشرط أن لا يمس بأي إطار ترعاه وتُمثّله منظمة التحرير.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين