القدس 16
دمشق 11
بيروت 21
عمان 15

خبر : النمسا تتبرع بـ (1.5) مليون يورو لدعم برنامج "الأونروا" الصحي في فلسطين المحتلة

الجمعة 22 سبتمبر 2017

النمسا تتبرع بـ (1.5) مليون يورو لدعم برنامج "الأونروا" الصحي في فلسطين المحتلة
صورة أرشيفية

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قدّمت حكومة النمسا عبر الوكالة النمساوية للتنمية تبرعاً بقيمة (1.5) مليون يورو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لدعم برنامج الوكالة الصحي في فلسطين المحتلة.

قالت "الأونروا" في بيان صدر عنها الجمعة، أنّها تقوم حالياً بتشغيل شبكة مكوّنة من (65) مركز رعاية صحيّة أوليّة وعيادات متنقّلة لخدمة ما يزيد على مليوني لاجئ من فلسطين مُسجّلين لديها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

أوضحت الوكالة الأمميّة في بيانها أنّ النمسا تُعتبر داعم طويل الأجل لـ "الأونروا"، خصوصاً لبرنامجها الصحي في الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث تبرّعت بالإجمال بمبلغ (21.557.811) يورو منذ عام 2007.

نوّهت أيضاً في بيانها إلى أنّ التبرع النمساوي سيذهب لدعم عملية تقديم "الأونروا" للرعاية الصحيّة الأوليّة الشاملة، وذلك من خلال ضمان توفر الأدوية والمستلزمات الطبية الأساسية بشكلٍ ملائم وفي وقتٍ مناسب.

كما أشارت الوكالة إلى أنّ ذات التبرع سيساهم في الاستجابة للقضايا المتداخلة التي تؤثر على صحة لاجئي فلسطين، كالتغذية والنشاط الجسماني والتعليم والعنف المرتبط بالنوع الاجتماعي وحماية الطفل والفقر والتنمية المجتمعيّة.

أكّدت المنظمة الدولية كذلك على التزامها بدعم برنامج الرعاية الصحيّة بطريقة مُستدامة من أجل منفعة كل فرد من أفراد لاجئي فلسطين.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه وكالة الغوث بسياسة تقليص الخدمات والتي كان آخرها إغلاق قسم الولادة في مستشفى قلقيلية التابع لها، ويطال تقليص الخدمات عدة جوانب أهمها الصحي والتعليمي.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين