فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

طالبت "هيئة التنسيق المشتركة المُمثلة للاجئين من الدول العربية إلى غزة"  بتطبيق قرار مجلس الوزراء الصادر رقم (17/97/10 م. و / ر. ج) بتاريخ 5/4/2016، بشأن اللاجئين الذين عانوا من الحرب والفقر والتشرّد داخل الوطن. حيث أنهم بلا عمل وسكن، ولا حلول لأوضاعهم حتى اليوم.

جاء بيان هيئة التنسيق موجهاً لرئيس وزراء حكومة التوافق الفلسطينية رامي الحمد الله، في أعقاب التطوّرات التي حدثت في ملف المصالحة الفلسطينية، ليُطالب بتطبيق القرار الذي ينص على تقديم مساعدة لعائلات الوافدين من الدول العربية إلى قطاع غزة.

كما نصّ القرار الموقّع من الحمد الله على توفير تأمين صحي للأسر غير المؤمّنة صحياً، وتوفير فرص عمل للقادرين وبحث إمكانية توفير مشاريع مُدرّة للدخل، بالإضافة إلى بحث إمكانية توفير مساكن لهم بالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وذكرت الهيئة في بيانها "كل ما نرجوه ونطالب به هو تطبيق قرار مجلس الوزراء المذكور أعلاه من أجل أن نعيش بالحد الأدنى حياة كريمة تحفظ لنا ما تبقّى ولنعيش في وطننا أعزاء بالحد الأدنى دون المساس بكرامتنا وكرامة عوائلنا."

واجتمعت هيئة التنسيق فيما بعد لمناقشة التحركات القادمة والتي تشمل الاستعداد لاعتصام أمام اصحاب القرار لتنفيذ قرار مجلس الوزراء، وحشد كل الطاقات لإيصال معاناة اللاجئين.

يُشار إلى أنّ حوالي (465) عائلة لاجئة قدمت من الدول العربية "سورية، ليبيا، اليمن" في أعقاب الحروب التي اندلعت فيها، ويتراوح عدد أفراد هذه العوائل بين (3000-3500) لاجئ، من بينها (125) عائلة من سورية ومثلها من ليبيا، واليمن نحو (30) عائلة.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد