صيدا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اختتم مهرجان "ليالي أريج فلسطين للموسيقى" في مدينة صيدا جنوبي لبنان، يوم السبت 23 أيلول بسهرة فنية أحيتها الفنانة غادة شبير.

المهرجان الذي افتتحه مجموعة من المواهب الشابة الفلسطينية من مختلف المناطق اللبنانية، قدموا باقة من الأغاني التراثية الفلسطينية إضافة إلى أغان طربية، وهم إبراهيم عياش، خالد عابد، خالد مناع، ضحى نوف، علاء القيّم، وعبد حلواني، وقد لاقى حضورهم تفاعلاً من قبل الجمهور.

منسق المهرجان هشام كايد قال في حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، " إنّ هذا المهرجان يهدف إلى خلق حركة ثقافية فنية داخل المخيّمات الفلسطينية في لبنان، وإنّ "ليالي أريج فلسطين" تستهدف الشباب بشكل مباشر، لمنحهم فرصة تنتشلهم من التهميش وتُظهر مواهبهم".

وأضاف كايد أنّ "مشاركة الشباب الفلسطينيين في هذا المهرجان هي فرصة  لإبراز مواهبهم، فهذا المشروع يركّز على تنمية مواهب وقدرات الشباب، من خلال عدّة تدريبات يخضعون لها ".

بدوره، قال إبراهيم عيّاش، أحد المشاركين في المهرجان إنّ "هدفنا إيصال رسالة إلى كل العالم، بأننا شعب صاحب قضية، وبأننا نحب أرضنا رغم بعدنا عنها، ومن يكون بعيداً عن وطنه يحمل شوقاً أكثر من الذي يعيش في الداخل".

المشاركون في المهرجان أجمعوا على أنّ "فلسطين باقية في القلوب"، متمنين الغناء قريباً على أرض الوطن.

يُذكر أنّ عدداً من المواهب الفلسطينية تشترك في حفلات "أريج ليالي فلسطين للموسيقى" التي تقام بشكل دوري، في مخيّمات فلسطينية عدّة وفي مدن لبنانية مختلفة، وهي حفلات مجانيّة ينظّمها مركز "الجنى"، حيث يستضيف على مسرحه المتحرّك مواهب فلسطينيةً بالإضافة إلى عدد من الفنانين اللبنانيين والعرب.

شاهد الفيديو►

 

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد