الاحتلال يواصل حصار بيت سوريك وحملة اقتحامات بالضفة المحتلة

الأربعاء 27 سبتمبر 2017
الاحتلال يواصل حصار بيت سوريك وحملة اقتحامات بالضفة المحتلة
الاحتلال يواصل حصار بيت سوريك وحملة اقتحامات بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الأربعاء 27 أيلول، تخلّلها عمليات مداهمة لمنازل الفلسطينيين واعتقالات في صفوفهم، بالإضافة إلى إغلاقات ونصب حواجز في أعقاب عمليّة قطنّة الفدائيّة.

فيما قال جيش الاحتلال أنّ قواته صادرت أموالاً تُقدّر بآلاف الشواقل في مفرق قرب قلقيلية ومخيّم جنين للاجئين.

في القدس المحتلة، أغلقت قوات الاحتلال قرية بيت سوريك شمال غربي المدينة، وهي مسقط رأس الشهيد نمر الجمل، والقرى المُجاورة، كما نصبت حواجز على مداخلها وانتشر جيش الاحتلال على الشوارع المؤدية إليها، كما قام الجنود بعمل مسح هندسي لمنزل الشهيد الجمل تمهيداً لهدمه.

فيما أفاد نائب مدير صحّة القدس الدكتور شادي اللحام أنّ أطباء وطواقم وزارة الصحة لم يتمكّنوا من الوصول إلى (10) عيادات صحيّة منذ ساعات صباح الثلاثاء بعد العملية الفدائية، حيث حاصرت قوات الاحتلال قرية بيت سوريك والقرى المجاورة وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.

هذا واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الثلاثاء وفي نهار الأربعاء في قريتي بيت سوريك وبدّو، تصدّى خلالها الشبان لاقتحامات الجنود، ما آدى لإصابة عدد منهم.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يعبد وصوّرت عدداً من المنازل منها منزل الأسير المُحرر أحمد غالب أبو بكر الذي خرج من سجون الاحتلال منذ أيام، بالإضافة إلى منزلي غازي ومنير خالد أبو بكر، كما استجوبوا عدداً من شبان البلدة.

في الخليل المحتلة، صادرت قوات الاحتلال مركبات من داخل محل لقطع سيارات تعود لمحمد نعيم أبو رجب في بلدة يطا، واعتقلت الشاب يوسف فارس أبو عرقوب من بلدة دورا، كما اقتحمت منزل عبد اللطيف علي أبو سنينة وحوّلته إلى ثكنة عسكرية، وأبلغ الجنود صاحب المنزل أنهم سيمكثون على سطح المنزل عدة أيام.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد