خبر : "الأونروا": مُعدلات البطالة في قطاع غزة من أعلى المعدلات في العالم

الأربعاء 27 سبتمبر 2017

"الأونروا": مُعدلات البطالة في قطاع غزة من أعلى المعدلات في العالم
صورة أرشيفية من غزة

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، أنّ معدلات البطالة في قطاع غزة من أعلى المعدلات في العالم، و(80) بالمائة من سكان القطاع يعتمدون على المساعدات الإنسانية لتسيير أمور حياتهم.

ذكر التقرير الصادر عن "الأونروا" أنّ الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية في قطاع غزة الضيّق قاسية للغاية، ونقل التقرير معلومات إحصائية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني تؤكد أنّ معدل البطالة يقف عند (41.2) بالمائة للذكور، وعند (62.6) بالمائة للنساء.

كما أوضح التقرير أنّ الوضع بالنسبة للشباب أكثر قتامة، فالكثير منهم يعتبر إيجاد فرصة عمل تُمكّنه من دفع فواتيره وتسمح له بدفع الإيجار والإنفاق على عائلة يُعتبر حلم بعيد المنال.

أشارت "الأونروا" كذلك إلى أنّها تُقدّم حالياً المساعدة الإنسانية لـ (1.3) مليون لاجئ فلسطيني في مجالات الرعاية الصحية والتعليم أو المساعدة الغذائية، وهذا يعني أنّ الشباب الفلسطينيين يحتاجون لفرص عمل حقيقية يتمكنون من خلالها توفير الحد الأدنى من مُتطلبات حياتهم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتبع فيه "الأونروا" سياسة تقليص الخدمات المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين في عدة مناطق، والحديث المُستمر عن العجز في ميزانيتها بالإضافة لمحاولات الاحتلال الجادة لتفكيكها.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين