الرباعية الدولية تدعو لدمج قطاع غزة بالضفة المحتلة

الجمعة 29 سبتمبر 2017
الرباعية الدولية تدعو لدمج قطاع غزة بالضفة المحتلة
الرباعية الدولية تدعو لدمج قطاع غزة بالضفة المحتلة

روسيا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

دعا ممثلو الرباعية الدولية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لدمج قطاع غزة مع الضفة المحتلة، تحت القيادة الشرعية للسلطة الفلسطينية، وفق إعلان نشرته وزارة الخارجية الروسية.

يقول الإعلان "إنّ مُمثلي الرباعية الدولية للشرق الأوسط، روسيا، الولايات المتحدة، الاتحاد الأوروبي، والامم المتحدة، تُرحب بالجهود المبذولة بما في ذلك الجهود المصرية، في سبيل تسليم الإدارة على قطاع غزة إلى السلطة الفلسطينية.

كما ذكرت الوزارة انّ الدول دعت الأطراف المعنيّة لاتخاذ بعض الإجراءات اللازمة لإلحاق قطاع غزة بالضفة المحتلة، ومن ضمن تلك الإجراءات فتح المعابر الحدودية، آخذين بعين الاعتبار القلق "الإسرائيلي" فيما يتعلق بأمن تلك المعابر، وكذلك توفير الدعم الدولي لتحقيق الاستقرار في قطاع وتطويره، الامر الذي يُعد ضرورياً لتحقيق التسوية في المنطقة.

كما أعرب ممثلو الرباعيّة الدولية عن استعدادهم للعمل مع الاحتلال والسلطة ودول المنطقة من أجل تحقيق تلك الأهداف، وأشاروا إلى ضرورة بذل الجهود لتصحيح الوضع الإنساني في غزة، وقبل كل شيء حل مشكلة الطاقة الكهربائية، لما لها من تأثير مُدمّر على الوضع الصحي في القطاع وكذلك الحالة الاجتماعية والاقتصادية هناك، كما دعت الرباعية المجتمع الدولي لتنفيذ التزاماته وتعهداته بهذا الشأن.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد