مواجهات عنيفة واعتقالات وتفجير منزل في مخيّم الدهيشة والدوحة

السبت 30 سبتمبر 2017
مواجهات عنيفة واعتقالات وتفجير منزل في مخيّم الدهيشة والدوحة
مواجهات عنيفة واعتقالات وتفجير منزل في مخيّم الدهيشة والدوحة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال، فجر الأحد 1 تشرين الأول، الدوحة ومخيّم الدهيشة للاجئين جنوبي بيت لحم المحتلة، واعتقلت عدداً من الشبان وامرأة، بالإضافة إلى قيامها بتفجير منزل.

جاء الاقتحام بعدد كبير من قوات وآليّات جيش الاحتلال التي تمركزت على مدخل مخيّم الدهيشة ثم انتشرت في أزقته، ما أدى إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا قنابل الصوت والغاز والرصاص الحي.

خلال المواجهات أصيب أحد جنود الاحتلال بالحجارة، ونتيجة كثافة الغاز اشتعل أحد منازل المخيّم، كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد العليمي (25) عاماً ثم انسحبت خارج المخيّم.

في اقتحام آليّات وقوات الاحتلال للدوحة حاصرت منزل يعود لعائلة سعد، بادّعاء وجود مواد أوليّة تُستخدم في صناعة المُتفجرات، وقام الجنود بتجميع علب أدوية متنوعة وفجّرها داخل المنزل ما أدى إلى اندلاع حريق فهرعت للمكان مركبات الدفاع المدني الفلسطيني.

خلال اندلاع الحريق قامت قوات الاحتلال باعتقال الدكتور أمل الكامل وسط مواجهات عنيفة بمشاركة أبناء مخيّم الدهيشة استمرت حتى موعد المدارس، ونصبت قوات الاحتلال كمين اعتقلت خلاله ثلاثة شبان لم تُعرف هويتهم بعد، ثم انسحب جيش الاحتلال إلى معسكر قبة راحيل شمالاً.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد