القدس 16
دمشق 11
بيروت 21
عمان 15

خبر : ممثلون عن لجان اللاجئين يُطالبون "الأونروا" بضرورة الالتزام بتفويضها

الخميس 05 أكتوبر 2017

ممثلون عن لجان اللاجئين يُطالبون "الأونروا" بضرورة الالتزام بتفويضها
خلال لقاء ممثلو اللجان بمفوض عام لوكالة الأونروا

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّد ممثلون عن اللجان الشعبية للاجئين في قطاع غزة على ضرورة التزام "الأونروا" بالتفويض الممنوح لها، وبالذات فيما يتعلّق بالخدمات وعملية التوظيف، مُشيرين إلى أنّ البطالة بين اللاجئين تتجاوز (45) بالمائة مُشددين على ضرورة توفير فرص عمل للاجئين العاطلين عن العمل وتحسين الأوضاع البيئية داخل المخيّمات الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع ممثلو اللجان بمفوّض عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في مقر رئاسة "الأونروا" بالقطاع، تناولوا خلاله الأوضاع الإنسانية في غزة وجهود "الأونروا" لتغطية العجز المالي والدفاع عن تفويضها في المحافل الدولية والأمم المتحدة والمصالحة الفلسطينية.

كما قدّم ممثلو اللاجئين العديد من المطالب بشأن قضية التعليم وجودته والنهوض بمستواه، مُطالبين "الأونروا" بالاستمرار في تقديم خدماتها وعدم تقليصها في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة.

وفق تصريحات إذاعية للمستشار الإعلامي لـ "الأونروا" عدنان أبو حسنة، فإنّ كرينبول أطلع مُمثلي اللاجئين على الأوضاع المالية للوكالة وأوضاع اللاجئين في مختلف مناطق العمليات ونتائج الدورة الأخيرة للجمعيّة العامة للأمم المتحدة والتبرعات التي حصلت عليها "الأونروا"، والتي أدت إلى تخفيض العجز المالي من (126) مليون دولار إلى (76) مليون والجهود التي تبذلها "الأونروا" لزيادة دائرة المانحين وتحسين جودة خدماتها وعملياتها.

كما أكّد المفوّض الأممي أنّ (167) دولة صوتت لصالح تمديد تفويض "الأونروا" في كانون الأول عام 2016 إلى ثلاث سنوات أخرى، وهذا يدل على الثقة الكُبرى والتأييد الساحق للوكالة لدى المجتمع الدولي لتفويضها.

حول التغيّرات التي طرأت على الساحة الفلسطينية الفلسطينية خلال الأيام الماضية، عبّر كرينبول عن استعداد "الأونروا" للتعاون مع الحكومة في غزة في كافة المجالات الحيوية، مؤكداً أنّ الوكالة كانت وستبقى إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين.

يُشار أنّ اللقاء يأتي في إطار مبادرة مفوّض "الأونروا" للالتقاء بمُمثلي اللاجئين بشكل دائم واطلاعهم على المشاكل التي تواجهها "الأونروا" والإنجازات والشراكة التي يتم تجسيدها بين الوكالة ومجتمع اللاجئين.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين