القدس 16
دمشق 11
بيروت 21
عمان 15

خبر : مستشفى لبناني: لن نعالج أي فلسطيني على نفقة "الأونروا" إلاّ بمحضر من الدرك

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017

مستشفى لبناني: لن نعالج أي فلسطيني على نفقة "الأونروا" إلاّ بمحضر من الدرك
مستشفى لبناني: لن نعالج أي فلسطيني على نفقة

لبنان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوضح مصدر مسؤول في قسم الصحة في وكالة "أونروا"، أنّ ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن تمنع الوكالة عن تغطية المصابين بالكسور أو الجروح أو أي ضرر ناتج بفعل اعتداء، هو غير دقيق تماماً وذلك لأنّ هذة الإجراءات ملزمة لجميع المستشفيات بالإبلاغ عن أي مريض يصل إليها قد تعرض لمثل هذة الإصابات بناءاً على توجيهات الأجهزة الأمنية، وهذا ينطبق على الفلسطيني واللبناني وكافة المقيمين على الأراضي اللبنانية".

وتابع: "ونرى من الضرورة التوضيح بأن الأونروا ملتزمة بسياسة الاستشفاء المعتمدة والتي تمّ التوصل إليها بعد مداولات عديدة مع المجتمع الفلسطيني. وهنا نلفت الإنتباه إلى أن الأونروا غير ملزمة بعلاج الإصابات من جراء حوادث السير أو العراك أو الإصابات من جراء إطلاق النار، كما لا توجد أيّ مؤسسة ضامنة تغطي مثل هكذا إصابات، لأننا نعمل على قاعدة أن أي إصابة يتسبب بها طرف آخر يتوجب عليه تغطية نفقات العلاج وتحمل التبعات القانونية".

يُذكر أنّ صورةً لتقرير طبي انتشرت عبر موقع "فيسبوك"، صادر عن مستشفى اللبناني الإيطالي في منطقة صور، المتعاقدة مع وكالة "أونروا"، مكتوب فيه لأن الوكالة لا تغطي أي عمل جراحي (تقطيب - جفصين ..إلخ) مهما كان بسيطاً في قسم الطوارئ أو العمليات إلا بوجود محضر من الدرك.

وأضاف التقرير أن "المستشفى ستقوم بإبلاغ الدرك عن أي جرح أو كسر مهما كان السبب، وأن على المريض دفع كامل الفاتورة لحين إحضار محضر من الدرك".

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين