"داعش" يعاود منع طلّاب مخيّم اليرموك من التوجه إلى مدارس البديلة في جنوب دمشق

الجمعة 13 أكتوبر 2017
طلاب مخيّم اليرموك في المدرسة البديلة
طلاب مخيّم اليرموك في المدرسة البديلة

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في جنوب دمشق، بأنّ تنظيم "داعش" أعاد تفعيل قراره بمنع الطلّاب من أبناء مخيّم اليرموك، التوجّه إلى بلدات جنوب دمشق، لتلقي التعليم في المدارس البديلة، ما سيؤدي الى حرمان نحو 700 طالب من أبناء المخيّم من تلقي تعليمهم هذا العام.

وأضاف المراسل، أنّ قرار التنظيم قد شمل أيضاً المعلّمين المقيمين ضمن مناطق سيطرته، حيث منعهم من مزاولة التعليم في المدارس البديلة، وفرض عليهم التوّجه الى المدارس التابعة له، والتي تدّرس وفق مناهجه الخاصّة.

وكان التنظيم قد أصدر تعميماً ورقيّاً، يوم  25 آب المنصرم، لإعلام الأهالي والأساتذة المدرسين من أبناء المخيّم، بمنع التدريس "خارج أراضي دولة الخلافة ابتداءً من العام الدراسي 2017- 2018" وفق ما ورد في التعميم، وذلك قبل أن يتراجع التنظيم عن قراره عقب وساطات أجراها أهالي ووجاهات المخيّم أدّت الى ثني التنظيم عن قراره.

تجدر الإشارة، الى انّ إعادة تفعيل التنظيم لقراره بمنع التعليم خارج مناطق سيطرته، جاء  عقب سلسلة من التضييقات على العمليّة التعليمية، منذ بدء العام الدراسي الحالي، والتي تضمّنت تفتيش الطلّاب ومصادرة الدفاتر التي تحتوي مواداً تعليميّة " كافرة" وفق رؤية التنظيم المتطرّف.

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد