القدس 16
دمشق 11
بيروت 21
عمان 16

خبر : اليونان: احتجاجات في مخيّم للاجئين بجزيرة "ميتليني" يضم عائلات فلسطينية من سوريا

السبت 21 أكتوبر 2017

اليونان: احتجاجات في مخيّم للاجئين بجزيرة "ميتليني" يضم عائلات فلسطينية من سوريا
من احتجاجات اللاجئين في مخيّم موريا

اليونان-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهد مخيّم "موريا" للاجئين في جزيرة " ميتليني" اليونانية،  مظاهرات واحتجاجات عصر يوم الجمعة 20 تشرين الأوّل، استمرت حتى فجر السبت، لمُطالبة الحكومة اليونانية بتسريع إجراءات الإقامة ومنحهم أذونات للتنقل في البلاد بشكلٍ حر.

أحد اللاجئين الفلسطينيين المُهجّرين من سوريا، والمتواجد في مخيّم "موريا" قال لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، أنّ اللاجئين في المخيّم باتوا يشعرون أنّهم في معتقل، نظراً لكونهم يُمنعون من التنقل خارج أسوار المخيّم، ما زاد من حجم ضغوطهم النفسيّة بشكلٍ كبير، خصوصاً مع اكتظاظ المخيّم باللاجئين من دول متعددة، بالإضافة إلى ضيق الواقع المعيشي والخدمي في المخيّم، ما دفعهم إلى الاحتجاج ورفع عبارات مثل "أخرجونا من معتقل موريا".

وأضاف اللاجئ، أنّ المحتجّين حاولوا تصعيد تحركّهم، وذلك بالتوّجه إلى مركز المدينة وسط جزيرة "ميتليني" للاعتصام هناك، إلّا أنّ الشرطة اليونانيّة قد منعتهم، دون وقوع أعمال عنف تُذكر.

يشار إلى أنّ قرابة (150) عائلة فلسطينية لاجئة من سوريا إلى اليونان، تعيش أوضاعاً مأساويّة قاسية في جزيرة "ميتليني" جنوب شرقي البلاد إلى جانب آلاف اللاجئين من دول متعددة، وكانت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد أضاءت على أوضاعهم في تقرير سابق، أظهر حجم التردّي الحاد في ظروف الإيواء والإغاثة، خصوصاً مع اقتراب فصل الشتاء، وغياب الخطط الأمميّة لتعزيز أوضاعهم المعيشيّة.

المصدر : خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين