اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

الإثنين 30 أكتوبر 2017
اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
اعتقالات ومواجهات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر الاثنين 30 تشرين الأول، تخللها حملة اعتقالات طالت نحو (26) فلسطينياً، وإطلاق نار على فلسطيني، ومداهمات لعدد من مخيّمات اللاجئين.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال حي المطار المُقابل لمخيّم قلنديا للاجئين شمالاً، كما اعتقلت الأسيرين المحررين رشيد الرشق وبدوي أبو عصب من البلدة القديمة بالمدينة المحتلة، وقام الجنود بتفتيش شاب قرب حاجز حزما شمالاً خلال ساعات الصباح.

في طولكرم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال المدينة ومخيّم نور شمس للاجئين، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان والجنود، وشهدت عملية الاقتحام اعتقال كل من: محفوظ نظمي أبو عيشة، أسعد صفوري، معتصم المهر، مؤمن دعمه، محمد نضال عارف، أسعد صفوري، منتصر البدا، معاذ رداد، منذر مرشد مهنا، إيهاب العجوز، علي شحادة.

كما قامت قوات الاحتلال بالاعتداء على الأهالي خلال تفتيش المنازل، وتخريب محتويات منازلهم وحفر في الجدران، وخلال المواجهات أطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع.

في جنين المحتلة، اندلعت مواجهات واسعة بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيّم جنين، وسط إطلاق نار كثيف، وجاء الاقتحام بأعداد كبيرة لمنطقة الساحة في المخيّم، اعتقل الجنود خلاله يوسف أبو السباع وأحمد فضل الشيخ قاسم في العشريان من العمر.

كما تمركز الجنود قرب دوّار الجلبوني في المدينة، وقام الشبان بإلقاء الأكواع على الجنود ولاحقوهم في الشوارع حتى انسحبوا من المنطقة.

وذكرت مصادر أنّ قوة خاصة من "المستعربين" قاموا بإطلاق النار على سراج ناصر الزايد (22) عاماً، وهو سائق سيارة لجمع النفايات، وأصابوه بجروح في ساقه، نُقل على إثرها إلى المستشفى لتلقّي العلاج.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت أمّر شمالاً بعشرات الجنود والآليّات العسكرية، وداهمت منزل روحي فخري إخليل واعتلى الجنود سطح المنزل وقاموا بتفتيشه، كما داهموا عدة منازل واعتقلوا الأسير المحرر عدي سعدي فخري إخليل (20) عاماً، بالإضافة لاعتقال غازي فاروق مسالمة من بلدة بيت عوّا، وبلال جهاد عمرو ومحمود محمد أبو سلامة من دورا.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر مهند يوسف الشلة (43) عاماً من المدينة،  عقب اقتحام منطقة كروم عاشور وشارع حلاوة في الجبل جنوباً، وحاصروا منزل عائلة الشلة ثم اعتقلوا مهند.

في سلفيت المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشقيقين أدهم هيثم صبح، وأحمد هيثم صبح من بلدة الزاوية قضاء سلفيت، بالإضافة لاعتقال الشاب صهيب إبراهيم بكر.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم عايدة للاجئين على المدخل الشمالي واعتقلت الفتى أنس عجارمة (15) عاماً، وانتشر الجنود في أزقّة المخيّم وقاموا بخلع أبواب بعض الأماكن، وانسحبوا فيما بعد باتجاه معسكر قبة راحيل.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال داوود سلامة الجواريش عقب اقتحام مدينة بيت جالا في بيت لحم.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد