15 يوم على الإضراب.. الأسير بلال ذياب يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام

الأربعاء 01 نوفمبر 2017
15 يوم على الإضراب.. الأسير بلال ذياب يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام
15 يوم على الإضراب.. الأسير بلال ذياب يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يواصل الأسير الفلسطيني بلال ذياب إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس عشر على التوالي، احتجاجاً على اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال.

وأفاد محامي نادي الأسير الفلسطيني خالد محاجنة بأنّ إدارة سجن "عسقلان" شرعت، الأربعاء الأول من تشرين الثاني، بنقل الأسير المُضرب بلال ذياب إلى عزل "اوهليكدار".

وأوضح نادي الأسير أنّ الأسير ذياب كان قد أضرب عن تناول الماء لعدة أيام للضغط على إدارة السجن لنقله إلى سجن آخر، لافتاً إلى أنّ ظروف اعتقاله في "عسقلان" سيئة، إذ احتجزته إدارة السجن في زنزانة انفرادية تُحيط بها أقسام السجناء الجنائيين "الإسرائيليين" الذين يقومون بالصراخ عليه وشتمه طيلة الوقت.

أشار المحامي كذلك إلى أنّ الزنزانة ضيّقة ومليئة بالحشرات ومُجرّدة من جميع الاحتياجات الأساسية للأسرى باستثناء فراش مُمزّق وغطاء خفيف، فيما يستخدم الأسير حذاءه كوسادة عند النوم، ولم يتمكّن من الاستحمام وتغيير ملابسه منذ شروعه في الإضراب، كما قامت إدارة السجن بقطع المياه عنه.

يُذكر أنّ الأسير بلال ذياب (32) عاماً من بلدة كفر راعي في جنين المحتلة، اعتُقل في سجون الاحتلال عدة مرات، وخاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام عام 2012 احتجاجاً على اعتقاله الإداري، استمر في الإضراب لمدة (78) يوماً، وأعاد الاحتلال اعتقاله بتاريخ 14 تموز الماضي، وأصدر بحقه أمر اعتقال إداري لستة شهور.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد