قطر - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت عدّة جهات من مُبادرات ونُشطاء في العاصمة القطريّة الدوحة، أسبوعاً فلسطينياً يستهدف العائلات وطلبة الجامعات، تزامناً مع مئويّة "وعد بلفور"، ويتخلّل الأسبوع برنامج فعاليات تعرض محطات القضيّة الفلسطينية وتُناقشها بأسلوب تفاعلي، بدأت يوم الأربعاء الماضي الأول من تشرين الثاني، وتستمر حتى الثلاثاء المُقبل.

شارك في الأسبوع الفلسطيني ونظّمه كل من مجموعة الروزانا الشبابية، نادي إيلياء التابع لجامعة قطر، شباب قطر ضد التطبيع، المجلس التمثيلي الطلابي التابع لجامعة قطر، رابطة شباب لأجل القدس في قطر، والقسم النسائي للرابطة، نادي المناظرات التابع لجامعة قطر، والمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

وتمثّل الفعاليات في اليوم الأول، بعرض ومناقشة فيلم "طريق بلفور" مع د. ماهر أبو منشار،  وحلقة نقاشية مع نجوان سمري مراسلة "الجزيرة" من القدس، بالإضافة إلى افتتاح معرض صور تاريخية من فلسطين ونشاطات مصاحبة، وغرفة التغريد في الذكرى المئوية لـ "وعد بلفور".

وفي يوم "وعد بلفور" الثاني من تشرين الثاني، أقيمت ندوة "مقاومة التطبيع" مع د. علي السند، بالإضافة إلى مناظرة حول مفهوم المقاومة، وافتتاح متاهة "أروقة القضيّة". وفي يوم الجمعة ندوة مع نجوان سمري، وتستمر متاهة "أروقة القضيّة" لتُختتم في رابع أيام الأسبوع الفلسطيني.

في اليوم الخامس تُقام ندوة "تجربة بعيون عربية" لمصوّر AJ+ مؤمن بناتي باللغة الإنجليزية، ويُعرض ويُناقش فيلم "طريق بلفور" في اليوم السادس، مع د. خالد الحروب، وفي اليوم الأخير يُختتم معرض صور تاريخيّة من فلسطين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد