لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني تصدر الجزء الثاني من "اللجوء الفلسطيني في لبنان"

السبت 11 نوفمبر 2017
الجزء الثاني من إصدار "اللجوء الفلسطيني في لبنان"
الجزء الثاني من إصدار "اللجوء الفلسطيني في لبنان"

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تحت عنوان "واقع العيش وإرادة التقدم"، أصدرت لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، الجزء الثاني من إصدار "اللجوء الفلسطيني في لبنان"، الذي يتناول واقع ​اللاجئين الفلسطينيين​ في لبنان على الصُعد الاجتماعية والمعيشية والصحية والتعليمية والمهنية وغيرها.

ويحتوي الكتاب على ستة فصول تتوزع على الشكل التالي: الأوضاع الإجتماعية والمعيشية والفقر، القوى العاملة الفلسطينية، الإسكان والتملك العقاري، الأوضاع التعليمية، الأوضاع الصحية في المخيمات والتجمعات الفلسطينية والعمل الأهلي.

ويتناول الجزء الثاني قضايا ملموسة في وقائع حياة الفلسطينيين، تتعلق بالأوضاع المعيشية ومستوى معدلات الفقر والبطالة وعلاقات العمل والتملك ومعضلاته والتعليم والصحة والانتساب إلى الجمعيات الأهلية وسواها. وقد استند فريق إعداد الكتاب إلى المؤشرات والتقارير الدولية الصادرة عن جهات أممية. كما أنّ الباحثين الذين عملوا فيه حصلوا من الدوائر اللبنانية المعنية على معلومات غير منشورة سابقاً.

وكان الجزء الأول من هذا الإصدار، الذي حمل عنوان "اللجوء الفلسطيني في لبنان: كلفة الإخوة في زمن الصراعات"، عام 2016،  قد رسم الإطار السياسي العام لنشوء ​القضية الفلسطينية​ وقضية اللاجئين.

وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد