أسرى يُواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

الأحد 12 نوفمبر 2017
أسرى يُواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال
أسرى يُواصلون إضرابهم عن الطعام في سجون الاحتلال

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يُواصل الأسير باجس نخلة (52) عاماً من مخيّم الجلزون للاجئين إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، احتجاجاً على قيام قوات الاحتلال بإعادة اعتقاله دون توجيه أي تهمة له.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسير نخلة من بيته في مخيّم الجلزون الواقع شمال شرقي رام الله المحتلة، يوم الأربعاء الماضي 8 تشرين الثاني، وبدوره أعلن إضرابه عن الطعام على الفور، حيث اقتادته قوات الاحتلال إلى مركز تحقيق "عتصيون" دون توجيه أي تهمة.

يُذكر أنّ الأسير نخلة أسير سابق أمضى قرابة (20) عاماً في سجون الاحتلال، وعُزل لسبعة أشهر داخل زنازين العزل الانفرادي، وتحرر في الأول من أيلول الماضي، وأضرب عن الطعام خلال الاعتقال السابق، وحالته الصحيّة لا تسمح بخوضه إضراب مفتوح عن الطعام كونه يُعاني من آلام حادة في قدميه وأسنانه.

في سياق متصل، يواصل الأسير حسن شوكة (29) عاماً من بيت لحم إضرابه عن الطعام منذ شهر في سجن "عوفر"، احتجاجاً على تثبيت قرار الاعتقال الإداري بحقه لمدة (6) أشهر جديدة.

وكان الاحتلال اعتقل الأسير شوكة بعد شهر من تحرره بتاريخ 31 آب الماضي، علماً بانه قضى نحو (13) عاماً في سجون الاحتلال، منها (8) سنوات في الاعتقال الإداري.

ويُواصل كذلك الأسير حمزة بوزية (28) عاماً من سلفيت إضرابه عن الطعام منذ حوالي شهر، للمطالبة بالإفراج الفوري عنه بعد إصدار الاحتلال قرار إداري بحقه، وكانت قوات الاحتلال اعتقلته في 15 أيار الماضي، علماً بأنه أمضى في سجون الاحتلال ما مجموعه (7) سنوات.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد