القدس 12
دمشق 10
بيروت 15
عمان 11

خبر : "الطفل الفلسطيني" يفتتح ورشة تدريبية في مخيّم شعفاط حول التسويق والتشبيك

السبت 25 نوفمبر 2017

"الطفل الفلسطيني" يفتتح ورشة تدريبية في مخيّم شعفاط حول التسويق والتشبيك
مركز الطفل الفلسطيني

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

افتتح مركز الطفل الفلسطيني في مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي القدس المحتلة، ورشة تدريبية حول التسويق والتشبيك، ضمن مشروع "المزيد من فرص العمل المهنيّة"، بمشاركة نحو (13) مشتركة.

وتخلل التدريب تعليم العديد من المهارات والأساليب المعرفيّة لدراسة الفئة المستهدفة، ومعرفة أفضل التوجهات التسويقية وصقل مهارات التشبيك لتدعيم المشروع وضمان استمراريته التي تُعتبر أساس دخل مستقبلي.

وتأتي الورشة التدريبية ضمن مشروع "المزيد من فرص العمل"، الذي تنفذه مؤسسة "ريفورم" عن مجموعة "سو اسوا"، بهدف تعزيز شراكة المرأة والشباب في المناطق المهمّشة والأقل حظاً، سيّما الفئات التي لم تتمكن من الحصول على فرص تعليم تُساند في الانخراط في السوق المحلي.

ويُساعد ذلك على الانخراط في سوق العمل بشكل معمّق والنهوض بواقع القدرات الذاتية للفئات المستهدفة وتمكين المشاركين من قيادة عمليات إنتاجية تلبي احتياجاتهم، وبناء شراكات قادرة على تسويق منتجات المشاركين، وتعظيم قدراتهم المتصلة بالتسويق وإدارة المشاريع.

هذا ويشمل المشروع على عدة مسارات تدريبية منها تدريبات أسس إدارة الأعمال، وتدريبات حول التسويق و التشبيك ، واستخدام الإعلام والتكنولوجيا في التسويق للمنتجات، إلى جانب التدريبات المهنية التي تشمل صناعة الاكسسوارات وصناعة الشمع والإنارة و الاكسسوارات المنزلية.

ومن الجدير بالذكر أنّ مخيّمات اللاجئين داخل فلسطين المحتلة وخارجها تُعاني من ندرة فرص العمل وسوء الأوضاع المعيشية والتهميش، والذي ينعكس بدوره على كافة مناحي حياة اللاجئين فيها ويُعرضهم للمزيد من المعاناة والخطر، في ظل غياب الدعم الحقيقي لهم من الجهات المسؤولة.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين