كاتب فلسطيني من مخيّم برج البراجنة مرشح لثلاث جوائز في نيويورك

الأحد 26 نوفمبر 2017
كاتب فلسطيني من مخيّم برج البراجنة مرشح لثلاث جوائز في نيويورك
كاتب فلسطيني من مخيّم برج البراجنة مرشح لثلاث جوائز في نيويورك

نيويورك-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

رشّح مهرجان نيويورك للآداب الكاتب الفلسطيني شاكر خزعل لثلاث جوائز بعد نجاح روايته الأخيرة "Tale of Tala"، وتمثلت الجوائز بجائزة أفضل رواية للعام 2017، جائزة أفضل قصة متناولة موضوع إنساني للعام 2017، وجائزة أفضل كاتب عن فئة الرواية للعام 2017.

وكانت رواية شاكر "حكاية تالا" قد صدرت حديثاً باللغة الإنجليزية في العديد من المدن حول العالم، لينتقل بها إلى أكثر من (15) دول متحدثاً حول أهداف ومغزى الرواية.

وفي روايته "حكاية تالا" تطرّق خزعل إلى قضية الاتجار بالبشر واللجوء الفلسطيني، وكيف استلهم حكاية واقعية للاجئة سورية ليحوّلها إلى قصة لفلسطينية لاجئة، حيث تناسى العالم اليوم اللاجئين الفلسطينيين نظراً لما يمر به من حروب وهجرة.

كما تطرّق إلى تجربته الشخصية ولجوء عائلته من فلسطين إلى لبنان، حيث عاش وترعرع في مخيّم برج البراجنة في العاصمة اللبنانية بيروت، وهو الآن شاب يحمل الجنسية الكندية يعيش في مدينة نيويورك، حيث هاجر عام 2005 من المخيّم إلى تورونتو الكندية ليبدأ دراستها الجامعية في جامعة يورك.

ومن مؤلفات خزعل سلسلة "اعترافات طفل الحرب"، وهي عبارة عن ثلاثية قصصيّة تتناول عدد من القضايا التي يعيشها الفلسطينيون والعالم العربي، وتحمل العديد من الرسائل، وكانت مجلة الأعمال الإماراتية، قد اختارت خزعل الأول ضمن قائمة مائة عربي هم الأكثر تأثيراً تحت سن الأربعين لعام 2016.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد