بضائع "إسرائيلية" في الأسواق اللبنانية ؟

الثلاثاء 28 نوفمبر 2017
منتج كُتب عليه بالعبرية ضُبط في أسواق مدينة صور
منتج كُتب عليه بالعبرية ضُبط في أسواق مدينة صور

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال عضو حملة مقاطعة داعمي "إسرائيل" في لبنان عبد الملك سكرية لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين": "تبلّغنا مؤخراً من قبل المستهلكين، بوجود سلع استهلاكيّة في الأسواق اللبنانية كتب عليها باللّغة العبريّة".

وتابع سكرية أنّ "المنتجات التي تحمل كتابات باللغة العبرية ليس من الضروري أن تكون صناعة "إسرائيلية"، بل يكتب عليها بالعبرية لأنّها تُصدّر إلى الكيان الصهيوني". مشيراً إلى أنّه "قد يكون أحد التجار أدخل تلك البضائع خلسة إلى الأراضي اللبنانية".

كما أشار سكرية إلى أنّ "دور أعضاء حملة المقاطعة يكمن في التحقّق من وجود هذه المنتجات في الأسواق اللبنانية، وإعلام مكتب مقاطعة "إسرائيل" والأجهزة الأمنية المختصّة بالأمر، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بهدف حماية المستهلك".

ووردت جردة المضبوطات التي تمّ التحقّق من منشئها، بحسب ما نشرت صحيفة "الجمهورية اللبنانية" على الشكل التالي: "ضبط منتَج في سوبرماركت في طرابلس يُشبه السكاكر الطبيّة، مختوم عليه بالإنكليزيّة أنّه صُنع في "إسرائيل". كما ضبطُ شفرات حلاقة في صيدليّة في صور، وقد طُبعتْ على غلافها كتابات باللغة العبريّة ولغاتٍ أخرى غير عربيّة. بالإضافة إلى قبّعات صوفيّة شتوّية في مركز تجاريّ في صور، مكتوب عليها بالعبريَّة حصراً".

ونوّه سكريّة في حديثه مع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"  إلى دور وسائل الإعلام الكبير  في زيادة الوعي لدى المستهلك، مشيراً إلى توجه حركة المقاطعة إلى وسائل الإعلام لحضّ المستلك على الانتباه، إلى ما كتب على البضائع قبل الإقدام على شرائها، خاتماً: "يجب علينا جميعاً مقاطعة بضائع العدو الصهيوني، والحدّ من انتشارها في الأسواق اللبنانية".

خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد