القدس 8
دمشق 2
بيروت 14
عمان 6

خبر : جامعة بوليتكنك فلسطين تحصل على جائزة دولية في الريادة والكفاءة

الإثنين 04 ديسمبر 2017

جامعة بوليتكنك فلسطين تحصل على جائزة دولية في الريادة والكفاءة
جامعة بوليتكنك فلسطين تحصل على جائزة دولية في الريادة والكفاءة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

حصلت جامعة بوليتكنك فلسطين على جائزة تورينو العالمية للريادة والكفاءة، والتي تنافست عليها (29) دولة من دول الاتحاد الأوروبي والدول المجاورة.

وسلّمت مفوّضة شؤون التوظيف والشؤون الاجتماعية والمهارات ماريان تيسين الجائزة لمدير مركز التميّز بتكنولوجيا المعلومات في الجامعة، وسام شمروخ، على دوره ودور المركز في تطوير مساق الريادة والإبداع في جامعة بوليتكنك فلسطين.

يأتي ذلك تتويجاً للجهود الاستراتيجية لجامعة بوليتكنك فلسطين الرامية إلى التحوّل نحو جامعة ريادية بتحقيق العديد من الإسهامات والإنجازات في مجالات التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وجاءت جائزة مؤسسة التدريب الأوروبية تقديراً للمبادرات المتميزة في تعزيز الريادة والكفاءة من خلال التعليم والتدريب، فهي جائزة منبثقة عن إطار عمل الريادة والكفاءة الأوروبي الذي يهدف إلى التركيز على الكفاءة كعنصر أساسي في التعليم والتدريب، لتعزيز الروح الريادية لدى الشباب.

واستطاع مساق الريادة والإبداع لدى جامعة بوليتكنك فلسطين الذي قام بتطويره الأستاذ وسام شمروخ أن يتغلّب على العديد من المساقات التعليمية والتدريبية الأخرى للدول الشريكة في مؤسسة التدريب الأوروبية البالغ عددها (29) دولة من الدول المجاورة للاتحاد الأوروبي، متفوقاً عليها بشكل أدهش لجنة التقييم، وترك انطباعاً إيجابياً عن ريادية جامعة بوليتكنك فلسطين وكفاءة العاملين فيها.

وأشار مدير مؤسسة التدريب الأوروبية سيزر اونيستيني أنّ جائزة تورينو للريادة والكفاءة تُساعد في حث المحاضرين والمدربين وجهات التعليم والتدريب وصناع السياسات في أوروبا والدول المجاورة لها على تعزيز الريادة ككفاءة رئيسية في التعليم، مُضيفاً "نحن فخورون بالجائزة التي حصل عليها شركاؤنا من فلسطين."

ويدرس هذا المساق لطلبة جامعة بوليتكنك فلسطين ضمن خطتها للتحول لجامعة ريادية، وهذا المساق يكسب الشباب الكفاءات والمهارات التي تمكنهم من البدء بوضع أفكار مشاريع وتنفيذها من خلال الانضمام إلى حاضنة الأعمال، بحيث تنسجم مع منهجية التعليم لدى جامعة بوليتكنك فلسطين القائمة على المشاريع من خلال العمل كفريق، وحل المشاكل بطريقة إبداعية وإيجاد الفُرص والتشبيك والاتصال، وهذه هي العناصر الرئيسية لإطار عمل الريادة والكفاءة الأوروبي.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين