القدس 8
دمشق 2
بيروت 14
عمان 6

خبر : اقتحامات بالضفة المحتلة تركزت في القدس وطالت مخيّمي شعفاط والعرّوب

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017

اقتحامات بالضفة المحتلة تركزت في القدس وطالت مخيّمي شعفاط والعرّوب
اقتحامات بالضفة المحتلة تركزت في القدس وطالت مخيّمي شعفاط والعرّوب

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الثلاثاء 5 كانون الأول، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين خلال مداهمات لمنازلهم، وتركزت الاعتقالات في مدينة القدس المحتلة، بالإضافة لاقتحامات في مخيّمي شعفاط والعرّوب.

في القدس المحتلة، اقتحمت مجموعة من مخابرات الاحتلال و"الشاباك" المسجد الأقصى خلال ساعات الصباح، وقامت بجولة فيه، بالإضافة لاقتحام مجموعة من المستوطنين، علماً بأنّ قوات الاحتلال سمحت خلال الأيام الماضية للمستوطنين باقتحام صحن قبة الصخرة والتجوّل فيه.

كما اقتحمت قوات الاحتلال صباحاً مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة المحتلة أعداد كبيرة، وبرفقتها جرّافة وآليّات عسكرية، وكان قد تعرّض للاقتحام يوم الاثنين.

وخلال حملة الاقتحامات في المدينة المحتلة فجراً، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد زهران من شمال غربي القدس، وهو أسير سابق ومعتقل سياسي سابق، بالإضافة لاعتقال سيدة وطفليها من حي كفر عقب شمالاً، وتم تحويلهم إلى ما يُعرف بمركز "عوز" للتحقيق.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة أطفال الليلة الماضية من حي رأس العامود ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، وحسب محامي المركز خلدون نجم، فإنّ الاعتقالات طالت: خالد فواز أبو قلبين (14) عاماً، محمد هاني الهيموني (12) عاماً، وعبد الله العباسي (13) عاماً، وحوّلتهم إلى مركز تحقيق في شارع صلاح الدين بتهمة إلقاء الحجارة باتجاه بؤرة استيطانية.

وكانت قوات الاحتلال قد أطلقت قنابل الصوت على مدخل بلدة الرام شمالي المدينة المحتلة يوم الاثنين، فيما اعتقلت الشاب سعيد سرحان من حي الثوري، وسلّمت قرار بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوعين للشاب إبراهيم النتشة.

أما في رام الله المحتلة، قامت قوات الاحتلال بعمليات تفتيش خلال مداهمة عدد من المنازل في بلدة بدرس غرباً، بالإضافة لاقتحام قرية قراوة بني زيد قضاء رام الله، واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال في قرية النبي صالح يوم الاثنين.

وفي بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر ومنطقة وادي رحال جنوباً، بالإضافة لاقتحام مطعم في مدينة بيت جالا، واعتقلت قوات الاحتلال فلسطينية على الحاجز الشمالي لمدينة بيت لحم، بزعم نيّتها تنفيذ عملية طعن في المكان.

فيما اندلعت مواجهات في بلدة كفر دان قضاء جنين المحتلة، بين الأهالي وقوات الاحتلال، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق الجنود قنابل غاز.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين