القدس 8
دمشق 2
بيروت 14
عمان 6

خبر : مسيرة جماهرية في مخيّمات صور تنديداً بنيّة ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس

الأربعاء 06 ديسمبر 2017

مسيرة جماهرية في مخيّمات صور تنديداً بنيّة ترامب نقل سفارة بلاده إلى القدس
جانب من المسيرة

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

انطلقت مسيرة جماهرية حاشدة لأهالي مخيّمات صور للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، اليوم الأربعاء 6 كانون الأول، من مخيّم الرشيدية، وذلك رفضاً وتنديداً بنيّة ترامب نقل السفارة الأميريكية إلى القدس، حيث شارك فيها عدد من الفصائل الفلسطينية وعلماء دين وحشد غفير من أهالي وطلاب مخيّمات صور.

وأدان عضو قيادة الجبهة التحرير العربية في لبنان أبو ابراهيم الذهب "الموقف العدواني الذي تتخذه الإدارة الأمريكية، والمتمثل بقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

بدوره، قال عضو هيئة علماء فلسطين الشيخ حسن ذياب إنّ "الإدارة الأمريكية أماطت اللثام عن وجهها القبيح، وضربت عرض الحائط القرارات الدولية المتعلقة بالمدينة المقدسة، وداست على الأعراف الدولية، وأعلنت الحرب على الشعب الفلسطيني، والأمة العربية والاسلامية، وشكل قرارها - نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس الشريف - انتقالاً لمرحلة جديدة سوف تشتعل على إثرها المنطقة بأسرها لتحرق المشروع الأمريكي الصهيوني".

من جهته، دعا مسؤول إعلام حركة فتح في منطقة صور محمد البقاعي، أبناء المخيّمات بـ "تنفيذ ثورة غضب أمام السفارة الأمريكية"، مطالباً فلسطينيي الداخل بـ "مواجهة الاحتلال في كل الأراضي الفلسطينية وخصوصاً في القدس".

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين