القدس 8
دمشق 2
بيروت 14
عمان 6

خبر : الإضراب يعم الضفة المحتلة وقطاع غزة.. ودعوات للمشاركة في المسيرات والاشتباك مع الاحتلال

الخميس 07 ديسمبر 2017

الإضراب يعم الضفة المحتلة وقطاع غزة.. ودعوات للمشاركة في المسيرات والاشتباك مع الاحتلال
الإضراب يعم الضفة المحتلة وقطاع غزة.. ودعوات للمشاركة في المسيرات والاشتباك مع الاحتلال

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

عمّ الإضراب الشامل محافظات قطاع غزة والضفة المحتلة، الخميس 7 كانون الأول، في إطار الاحتجاجات على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعترافه بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني، وقراره بنقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى المدينة المحتلة.

ويأتي الإضراب الشامل بدعوة من الفصائل الفلسطينية التي أصدرت بيان مشترك، دعت فيه للإضراب العام ومسيرات حاشدة، مؤكدةً على أنّ القدس ستبقى عاصمة الشعب الفلسطيني ودولته المستقلة.

هذا وشمل الإضراب الجامعات والمعاهد والمدارس ورياض الأطفال بقرار من وزارة التربية والتعليم، التي أعلنت أنّ يوم الخميس هو إضراب شامل للمشاركة في الفعاليات الشعبية، رفضاً للقرار الأمريكي حول المدينة المحتلة.

وأهابت الوزارة بموظفيها والمعلمين وطلبة المدارس الثانوية والجامعات والكليّات المشاركة الحاشدة في المسيرات المُقررة الساعة الثانية عشر من ظهر الخميس في مراكز المدن.

وشهدت بعض المناطق في قطاع غزة خلال ساعات صباح الخميس بدء توجّه الشبان إلى نقاط التماس مع الاحتلال.

وكانت قد انطلقت مسيرات شعبيّة في فلسطين المحتلة وفي الشتات، قبل وبعد إعلان ترامب مساء يوم الأربعاء، ومن المُقرر انطلاق مسيرات في فلسطين المحتلة وخارجها اليوم الخميس.

بالإضافة إلى استنفار بعض الفصائل كافة عناصرها للتوجّه إلى نقاط التماس والاشتباك مع جيش الاحتلال، كما انتشرت دعوات عبر وسائل التواصل الاجتماعي من خلال النشطاء للتوجّه إلى نقاط التماس.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين