القدس 8
دمشق 2
بيروت 14
عمان 6

خبر : مسيرات حاشدة في مخيمات لبنان: ردّاً على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للاحتلال

الخميس 07 ديسمبر 2017

مسيرات حاشدة في مخيمات لبنان: ردّاً على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للاحتلال
مسيرات حاشدة في مخيمات لبنان

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شهدت المخيّمات الفلسطينية في لبنان مسيرات واعتصامات، ليل أمس الأربعاء 6 كانون الأول، عُقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لكيان العدو الصهيوني.

ونُظّمت في مخيّمات الجنوب والشمال مسيرات شبابية غاضبة رفعت خلالها الأعلام الفلسطينية، على أصوات الأناشيد الثورية، والهتافات التي أكّدت على أنّ القدس العربيّة عاصمة فلسطين، و منددة بالموقف الأميركي، كما أضيئت الشموع أمام المنازل.

ففي مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوبي لبنان، نظّم الأهالي مسيرة، فخرجوا شيوخاً ونساءً ورجالاً وأطفال، حاملين الأعلام، رافعين الأصوات بهتافات تندد بالموقف الأميركي.

وفي مخيّمي برج البراجنة وشاتيلا انطلقت مظاهرات شعبية عُقب حديث ترامب، مؤكدين أنّ القدس هي عاصمة فلسطين، كما نددوا بقرار ترامب نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، واصفين القرار بانتهاك أمريكي جديد للميثاق الأممي، والقرارات الدولية، ولحقوق الشعب الفلسطيني خصوصاً والعرب عموماً، ولكل أحرار العالم.

وفي شمالي لبنان، مظاهرة شعبية كبيرة، انطلقت في مخيّم نهر البارد، جاءت كردة فعل على الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة للاحتلال، كما شهد مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين، خروجاً للأهالي رافعين الأعلام الفلسطينية، مشيرين عبر هتافات رددوها أنّ "اسرائيل" ليست دولة حتى يكون لها عاصمة، فالقدس عاصمة فلسطين، وهي حقّ لأهلها الأصليين، وأنّ الشعب الفلسطيني سيظل متمسكاً بحقه ويدافع ويتصدى للكيان الغاصب.

بدورها، أعلنت القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان الإضراب العام في كافة المخيّمات الفلسطينية، اليوم الخميس 7 كانون الأول. ودعت إلى تنفيذ التحركات الجماهرية.

 

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين