القدس 11
دمشق 14
بيروت 14
عمان 9

خبر : فعاليات مخيّم البقعة تدعو للانحياز للمقاومة وإلغاء "اتفاقية أوسلو" ومُخرجاتها

الثلاثاء 12 ديسمبر 2017

فعاليات مخيّم البقعة تدعو للانحياز للمقاومة وإلغاء "اتفاقية أوسلو" ومُخرجاتها
25286992_1595594527153327_48310307_n

الأردن-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أصدرت الفعاليات الشبابية والوطنية والإسلامية في مخيّم البقعة للاجئين الفلسطينيين في العاصمة الأردنيّة عمّان، بياناً دعت فيه إلى إعلان الإضراب الكامل، يوم الثلاثاء 12 كانون الأول، من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الواحدة، بإغلاق المحال التجارية وإعلان الوقفات التضامنية في المدارس وتوقّف وسائل النقل العام.

وجاء في البيان أيضاً "يا أبناء شعبنا في مخيّم البقعة، كنتم ولا زلتم بوصلة اللاجئين الفلسطينيين في كل أنحاء العالم، وستبقون كذلك، وعليه واستمراراً لرفضنا للجريمة الأمريكية، فإننا ندعوكم إلى إعلان الإضراب الكامل يوم الثلاثاء الموافق 12/12/2017."

ودعت الفعاليات في مخيّم البقعة كذلك إلى استمرار كل مظاهر الرفض والغضب بكل الوسائل الداعمة أمام الجريمة الأمريكية، وجعل الانتصار للقدس منهج حياة لا يتوقف إلا بزوال الاحتلال. كما دعت إلى الانحياز لبرنامج المقاومة والوحدة على أرضيّته، والتخلص من حقبة العار والتيه للقرار الفلسطيني خلال المرحلة الماضية بإلغاء "اتفاقية أوسلو" ومخرجاتها.

ووجهت دعوتها للحكومة الأردنية ومجلس النوّاب الأردني لإسقاط اتفاقية وادي عربة، وما تبعها من اتفاقيات ومشاريع مشتركة مع الكيان الصهيوني، في ظل ما جرّته من ويلات في فرض تبعيّة الاقتصادي الأردني للكيان الصهيوني، وآخرها اتفاقية الغاز المنهوب من أرض فلسطين، وفي ظل التجاوز الأمريكي والصهيوني للدور الأردني في القدس، وما يُشكله كل ما سبق من خطر على مستقبل الشعب الأردني وأركان الدولة الأردنية مستقلّة القرار.

ويأتي ذلك في ظل استمرار الاحتجاجات الواسعة في مخيّمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن وغيرها من الدول، كما تجتاح الاحتجاجات مدن أردنية وأمام السفارة الأمريكية في عمّان، منذ إعلان الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني.

المصدر : وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين