تظاهرة حاشدة في روتردام وتوقيع عريضة للبرلمان الهولندي دعماً للقدس

الأحد 17 ديسمبر 2017
تظاهرة حاشدة في روتردام وتوقيع عريضة للبرلمان الهولندي دعماً للقدس
تظاهرة حاشدة في روتردام وتوقيع عريضة للبرلمان الهولندي دعماً للقدس

هولندا-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

خالد عثمان

تظاهر حشد من اللاجئين الفلسطينيين والمتضامنين العرب والهولنديين والأجانب في قلب الوسط التجاري لمدينة روتردام الهولندية، السبت 16 كانون الأول، ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب القدس عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني ونيّته نقل سفارة بلاده إليها.

وهتف المتظاهرون ضد قرار ترامب بالهولندية والعربية رافعين الأعلام الفلسطينية والهولندية ومُجسّمات وصور المسجد الأقصى وقبة الصخرة لإيصال رسالة مفادها أنّ القدس هي العاصمة التاريخية والأبدية لفلسطين .

وتخلّل التظاهرة التي شارك فيها عدد كبير من الهولنديين المناصرين للقضية الفلسطينية توقيع عريضة احتجاج ضد القرار الأمريكي على أن تُرفع لاحقاً إلى البرلمان الهولندي بهدف الضغط على الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرارها الموغل في هضم الحقوق الوطنية الفلسطينية لصالح الاحتلال.

وأعرب عدد من الهولنديين المشاركين في التظاهرة عن دعمهم الكامل لجهود إفشال القرار الأمريكي المذكور ونيّتهم مواصلة العمل لتحقيق هذا الهدف بالطرق المتاحة.

يُشار إلى أنّ التظاهرة نُظّمت بدعوة وتنسيق بين الجالية الفلسطينية في هولندا ومؤسسة "البيت الفلسطيني"، بالإضافة إلى "تحالف روتردام من أجل فلسطين" والذي يضم عدة مؤسسات هولندية مناصرة للقضية الفلسطينية.

خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد