القدس 12
دمشق 10
بيروت 15
عمان 11

خبر : تواصل التحرّكات الرافضة لإعلان ترامب في عدّة مدن أوروبيّة وانضمام ساحات جديدة

الجمعة 22 ديسمبر 2017

تواصل التحرّكات الرافضة لإعلان ترامب في عدّة مدن أوروبيّة وانضمام ساحات جديدة
جانب من المظاهرة في فيينا

أوروبا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

للأسبوع الثالث على التوالي، تواصلت الفعّاليات المنددة بإعلان الرئس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لدولة الاحتلال، في عدد من المدن والساحات الأوروبيّة، فكان اليوم الجمعة 22 كانون الأوّل يوم غضب فلسطيني وعربي في أوروبا، امتدّ الى ساحات أوروبيّة جديدة كمدينة شترالزوند الألمانيّة والعاصمة الرومانيّة بوخارست.

في شتارلزوند الألمانيّة، انطلق شبّان فلسطينيون وعرب من وسط المدينة، في تظاهرة غاضبّة عبّر فيها المشاركون عن رفضهم لإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال، مؤكدين عبر شعارات باللغتين العربيّة والألمانيّة على الحق الفلسطيني بكامل التراب الوطني والقدس عاصمة أبديّة.

شتارلزولد

كما رفع المتظاهرون يافطاتٍ، طالبوا فيها بحل السلطة الفلسطينية، وإلغاء جميع الاتفاقات الموقعّة مع الاحتلال ومن ضمنها اتفاق أوسلو، معربين عن تمسكهم بخيار الدولة الفلسطينية الديمقراطيّة الواحدة، مبرزين صوراً للرأي العام الألماني تبيّن الوحشيّة والعنصريّة الصهيونية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

شتارلزولد

 وفي بوخارست عاصمة رومانيا، نفّذت فعّاليات تربوية فلسطينية وعراقيّة وحشدٌ من الجاليات العربية في المدينة، وقفةً احتجاجيّة أمام مبنى السفارة الأمريكية في العاصمة، رفضاً لاعلان ترامب مدينة القدس عاصمة لدولة الاحتلال، ورفع المتظاهرون إلى جانب الأعلام الفلسطينية والعراقيّة، يافطات تؤكد على تمسك الشعب الفلسطيني والعربي بفلسطين ومدينة القدس عاصمة أبديّة لها.

 بوخارست

 بوخارست

أمّا في العاصمة النساوية فيّنا، فقد تواصلت الفعاليّات للجمعة الثالثة على التوالي، حيث تجمّع حشدٌ غفير من اللاجئين الفلسطينيين والعرب والمتضامنين الأجانب، أمام مقر الأمم المتحدة وسط العاصمة، بمشاركة مؤسسات آسيوية وإفريقيّة وعربيّة واسلاميّة، وذلك تعبيراً عن الرفض الكبير لإعلان القدس عاصمة لدولة الاحتلال.

 فيينا

 

كما شهدت كلّ من العاصمة البريطانية لندن، والبلجيكيّة بروكسل، واليونانية أثينا، فضلاً عن مدينة مالمو السويدية ونابولي الايطالية وريفالس الاسبانيّة، ومدينة اورهوس في الدانيمارك، وقفات وتظاهرات احتجاجية، في إطار الفعّاليات المستمرة لرفض اعلان ترامب، وتأكيداً على هويّة القدس وكونها العاصمة الأبدية لدولة فلسطين.

مالمو

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين