حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّم عايدة للاجئين

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّم عايدة للاجئين
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّم عايدة للاجئين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات، فجر الثلاثاء 26 كانون الأول، في صفوف الفلسطينيين بالضفة المحتلة، طالت مناطق في بيت لحم وطولكرم وقلقيلية وجنين والقدس المحتلة، بالإضافة لاستدعاء آخرين.

في اقتحام قوات الاحتلال لبيت لحم المحتلة، شنّت حملة اعتقالات في مخيّم عايدة للاجئين، أدت إلى اندلاع مواجهات في المخيّم، وعُرف من بين المُعتقلين: عبد الله حمّاد، علي حمّاد، محمود حمّاد، أدهم عويس، عمار أبو عكر، مجدي أبو عكر، محمود عايد أبو عكر، علي أبو عكر.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المنازل في المخيّم من خلال إحضار سلالم والتسلل عبرها، وخلال اعتقال الشاب علي أبو عكر اعتدى الجنود عليه فأصيب بحالة إغماء، فيما حدثت مناوشات أثناء اعتقال الأشقاء محمود وعبد الله وعلي حمّاد.

وحسب مصادر في المخيّم، فإنّ قوات الاحتلال أفرجت عن معاذ أبو عكر وأبلغته بضرورة تسليم شقيقه أحمد، وأفرجت عن فراس أبو وصفي وأبلغته بضرورة تسليم شقيقه فادي.

وفي اقتحام طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال ضرغام علارية من ضاحية اكتابا، أحمد محمد حمدان من طولكرم، عمرو غانم من ضاحية شويكة، عمرو لفداوي من طولكرم.

كما اعتقلت عبد الرحمن مرعي من بلدة قراوية بني حسان قرب سلفيت المحتلة، واقتحمت بلدة عزّون شرقي قلقيلية واعتدت على مُسنّة خلال تفتيش منزلها ومطالبتها بتسليم نجلها، وسلّمت بلاغات استدعاء لأربعة شبان من بلدة بيت أمّر شمالي الخليل المحتلة.

فيما اندلعت مواجهات خلال اقتحام بلدتي قباطية ورمانة قرب جنين المحتلة.

في القدس المحتلة، عُرف من بين المعتقلين خلال حملة الاقتحامات من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى: مفيد محمد العباسي، مؤمن العباسي، محمد الشيوخي، محمد زيداني، محمد سرحان، كريم الشيوخي، فؤاد القاق، عدي أبو تايه.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد