اتحاد العاملين لدى "الأونروا" يستمر في الاحتجاجات على إدارة الوكالة

الثلاثاء 26 ديسمبر 2017
اتحاد العاملين لدى "الأونروا" يستمر في الاحتجاجات على إدارة الوكالة
اتحاد العاملين لدى "الأونروا" يستمر في الاحتجاجات على إدارة الوكالة

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تشهد مدن الضفة المحتلة اعتصامات واحتجاجات، الثلاثاء 26 كانون الأول، ضد قرارات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في تقليص عدد العاملين والخدمات المُقدّمة للاجئين الفلسطينيين.

وكان الاتحاد العام للعاملين في "الأونروا" بالضفة المحتلة، قد أعلن عن قراره تنظيم وقفة احتجاجية في الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وإغلاق مكتب المنطقة في الخليل المحتلة والاعتصام أمامه احتجاجاً على التقليصات.

هذا وشهدت الخليل المحتلة قبل أيام اعتصاماً أمام مكتب "الأونروا"، للمُعلمين من حملة شهادة الدبلوم الذين قررت "الأونروا" فصلهم، إذ قررت فصل (164) مُعلّم يعملون في مدارسها.

وكان اتحاد العاملين في الوكالة بالضفة المحتلة، قد أصدر بياناً مؤخراً شدّد فيه أنّ الوكالة أغلقت الأبواب في وجه كافة الملفات، وعليه فقد قرّد الاتحاد "أنه لم يعد هناك مناص من الدخول في مواجهة مفتوحة مع إدارة هذه المؤسسة"، وبناءً على ذلك أعلن الاتحاد عن برنامج خطواته الاحتجاجية.

وتحدّث آنذاك ماهر حرب من قسم العائدين في المنتدى التنويري الثقافي في نابلس، في مقال بعنوان "الأونروا تُعلن حرباً على اللاجئين في الضفة المحتلة"، نشرته "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" حول ما يدور في أروقة الوكالة بشأن التقليصات والحرب التي تشنّها على اللاجئين.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد