القدس 11
دمشق 13
بيروت 16
عمان 10

خبر : إغلاق مقر "الأونروا" في بيتونيا.. وتهديدات بالتصعيد في الأيام القادمة

الأربعاء 27 ديسمبر 2017

إغلاق مقر "الأونروا" في بيتونيا.. وتهديدات بالتصعيد في الأيام القادمة
خلال الاعتصام أمام مقر مكتب "الأونروا" في بيتونيا

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اعتصم اتحاد العاملين في "الأونروا" أمام مقر مكتب "الأونروا" في بيتونيا غربي رام الله المحتلة، صباح الأربعاء 27 كانون الأول، بعد أن أغلقوا المقر، احتجاجاً على قرار الوكالة بفصل عدد من المُعلمين من حملة شهادة الدبلوم في مدارسها.

رئيس الاتحاد العام للعاملين في "الأونروا" بالضفة المحتلة، جمال عبد الله، أنه يوم الثلاثاء تم إغلاق مكتب رئاسة الوكالة في الشيخ جراح بالقدس المحتلة، كما أغلق مكتب الخليل ومستودعاته، ضمن سلسلة من الفعاليات الاحتجاجية التي يُنفذها الاتحاد ضد إجراءات الوكالة بتقليص عدد العاملين والموظفين والخدمات التي تُقدّمها للاجئين.

وحسب عبد الله، فإنّ (3) مُعلمين بدأوا إضراباً عن الطعام في مكتب رئاسة الوكالة في القدس المحتلة منذ يوم الثلاثاء، احتجاجاً على قرار فصلهم، كما سيتم إغلاق مكتب شمالي الضفة ومستودعاته في نابلس المحتلة، يوم الخميس.

هذا وهدّد عبد الله بتصعيد الاحتجاجات الأسبوع المُقبل، في حال عدم استجابة الوكالة لمطالب الاتحاد، وعلى رأسها وقف سياسة فصل الموظفين والعاملين وإعادة المفصولين منهم إلى وظائفهم.

من جانبه، قال مسؤول مكتب الإعلام في "الأونروا" كاظم أبو خلف، أنّ الحوال ما زال مُستمراً مع اتحاد العاملين في الوكالة، حول قرار الفصل، مُشيراً إلى أنه يتم تداول أفكار عديدة لإيجاد حل يُرضي كافة الأطراف.

وأضاف أبو خلف في تصريحات إذاعيّة أنّ الوكالة تُبدي مرونة في هذا الموضوع، مُشيراً إلى أنها تُرحّب بأي وساطة تُنهي هذه المشكلة، وأنّ إدارة الوكالة ارتأت بفصل هؤلاء المُعلمين، وبعد ذلك قرار تقاعد مبكر، لأنها تريد أن تستبدلهم بحملة شهادة بكالوريوس، حسب خطة الوكالة لعام 2005.

المصدر : وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين