القدس 12
دمشق 10
بيروت 15
عمان 11

خبر : ارتفاع جنوني بأسعار مواد التدفئة في جنوب دمشق والأهالي يناشدون

الأربعاء 27 ديسمبر 2017

ارتفاع جنوني بأسعار مواد التدفئة في جنوب دمشق والأهالي يناشدون
صورة أرشيفية

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ناشدت عائلات فلسطينية مهجّرة في بلدات جنوب دمشق الثلاث "يلدا – ببيلا -  بيت سحم" كافة الهيئات المؤسسات المدنيّة ووكالة "الأونروا" ومنظمة التحرير، الإلتفات الى واقعها مع حلول فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة بشكل كبير.

وتلقت "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" رسالة من أحد المهجّرين الفلسطينيين في بلدة يلدا، يشكو فيها ارتفاع أسعار مواد التدفئة بشكل يستحيل على اللاجئ الفلسطيني تحصيلها، في ظل شحّ الموارد الماليّة والاعتماد على المساعدات.

ويتراوح سعر الكيلو غرام الواحد من مادة الحطب، مابين 125 إلى 150 ليرة سوريّة للكيلو غرام الواحد، في حين تحتاج العائلة لكي تستوفي احتياجاتها من التدفئة طوال اليوم كميّات كبيرة، كما بلغ سعر ليتر المازوت الواحد 500 ليرة سورية. علماً أنّ متوسط دخل معظم العائلات الفلسطينية والقادم من المساعدات، لا يكاد يكفي للإحتياجات الغذائية في ظل ارتفاع أسعار كافة السلع الاستهلاكيّة.

يشار إلى أنّ نحو 3500 عائلة فلسطينية مهجّرة من مخيّم اليرموك إلى بلدات جنوب دمشق، يعانون من البطالة وشحّ الموارد الماليّة، لكونهم قد فقدوا مصادر رزقهم في المخيّم، ويعتمدون بشكل أساسي على المعونات الإغاثيّة والماليّة، والتي تزداد الحاجة إليها في فصل الشتاء.

المصدر : خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين