اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

الأحد 31 ديسمبر 2017
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين
اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات اللاجئين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق بالضفة المحتلة، فجر الأحد 31 كانون الأول، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات في عدة مناطق خلال ساعات الصباح، وطالت الاقتحامات مخيّمات شعفاط والعرّوب والعين.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم شعفاط للاجئين شمال شرقي المدينة المحتلة، صباحاً، واعتقلت (3) شبان من أبناء المخيّم، عُرف منهم الشاب صهيب الهندي.

بالإضافة لاقتحام مجموعة من المستوطنين باحات المسجد الأقصى تحت حماية قوات الاحتلال، والتي تتعرض لاقتحامات مُتكررة.

وفي نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات صباحاً بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال التي تتمركز في برج المراقبة القريب من مدرسة بورين الثانوية المختلطة، في قرية بورين جنوباً.

واستهدفت قوات الاحتلال الطلبة بقنابل الغاز المُسيل الدموع، وانتهت المواجهات دون وقوع إصابات في صفوف الطلبة.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحام الفجر، الشابين عبد السلام القوقا وعميد النوري بعد مداهمة منزليهما في منطقة شارع سفيان ومحيط مخيّم العين بمدينة نابلس، بعد أن اقتحمت أكثر من عشر آليّات عسكرية للاحتلال المدينة من الجهة الغربية، وتمركزت في محيط عمارة النوري والقوقا، وتخلل الاقتحام مواجهات عنيفة استمرت لساعات.

وانسحبت قوات الاحتلال فيما بعد باتجاه الغرب عبر طريق وادي التفاح دير شرف، ما أدى لاندلاع مواجهات في بلدة دير شرف، قام خلالها الشبان بملاحقة دوريّات الاحتلال حتى خرجت من البلدة، فيما شوهد تحليق مكثف لطيران الاستطلاع التابع للاحتلال في سماء نابلس خلال عملية الاقتحام.

كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الخضر قضاء بيت لحم المحتلة.

واستهدفت قوات الاحتلال الأهالي بقنابل الغاز المسيل للدموع في مخيّم الجلزون للاجئين شمال شرقي رام الله المحتلة.

وفي الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل عائلة الأسير المحرر هشام الطيطي في مخيّم العرّوب للاجئين شمالاً، وسلّمته استدعاء لمقابلة مخابراتها.

أما في طولكرم المحتلة، اندلعت مواجهات عنيفة فجراً عقب اقتحام دوريّات عسكرية من قوات الاحتلال لمدينة طولكرم، تخللها إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكان دوريّات الاحتلال قد تمركزت قرب مدخل مستشفى ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، حيث تجمّع الشبان ورشقوها بالحجارة، كما أطلقوا الألعاب النارية.

وفي جنين المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال في وقت مبكر من صباح الأحد شابين من بلدة جبع جنوبي المدينة، على حاجز عسكري بين نابلس ورام الله، حيث أوقف جنود الاحتلال مركبة عموميّة على الطريق واحتجزوها فترة، قبل أن يعتقلوا الشابين سامح ياسر فاخوري وأحمد محمود علاونة في طريقهما إلى رام الله.

وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد